فيديو..لهذا السبب سجد بابا الفاتيكان لتقبيل أقدم رئيس دولة جنوب السودان"سيلفا كير" والوفد المرافق له - الإيطالية نيوز

السبت، 13 أبريل 2019

فيديو..لهذا السبب سجد بابا الفاتيكان لتقبيل أقدم رئيس دولة جنوب السودان"سيلفا كير" والوفد المرافق له


الفاتيكان - أثار تقبيل البابا فرانتشيسكو، الرجل الأول في الفاتيكان، لأقدام وفد قادة "جنوب السودان" الذي حلوا ضيوفا بدولة الفاتيكان احتجاجات كبيرة يكسوها الغضب في شبكات التواصل الاجتماعي.

وكسّر البابا الفاتيكان البروتوكول المتبع تاريخيا ودبلوماسيا في استقبال الضيوف في الفاتيكان بانحنائه على الأرض لتقبيل أقدام قادة "جنوب السودان" الذين وصلوا مؤخرًا إلى سانتا مارتا من أجل التحدث عن السلام. هذا التصرف، الذي، قام به البابا أصاب الحاضرين بالدهشة، لإنه كان عفويا وغير مألوف. 

لفتة البابا وهو يسجد لتقبيل أقدام رئيس جنوب السودان، واحد من أصغر الدول في العالم، الذي ولد من انفصال من ذلك السودان الذي يعرف بالضبط في الوقت الراهن إقالة الرئيس السابق عمر البشير من قبل العسكر، وأيضا لتقبيل أقدام الرئيس السابق وزعيم المعارضة ريك مشار، وأقدام نائبي رئساء معينين، بينهم تابان دينغ غاي وريبيكا نياندينغ، كان تصرفا تلقائيا أكثر من أنه غير مألوف.

وبرر البابا هذا التصرف بكونه اعترافا بمجهودات سيلفا كير في إرساء السلام، وأيضا للطلب منه أن يصغي لصراخ الناس الذين يعانون في تلك المنطقة التي يسحقها القدر بسهام المجاعة ورماح الحروب والعنف.

إن الصورة المتحركة للبابا ساجدا سارت على الفور في جميع أنحاء العالم ، وأصبحت أيضًا حتماً موضوع انتقادات عدة لبعض المؤمنين (وليس) على وسائل التواصل الاجتماعي فقط. اعتبر البعض أن إيماءة البابا كانت مفرطة.