شرطة الحدود الإيطالية توقف تونسيا في فينتيميليا بحيازته 75 ألف يورو مجهولة المصدر - الإيطالية نيوز

الجمعة، 24 مايو 2019

شرطة الحدود الإيطالية توقف تونسيا في فينتيميليا بحيازته 75 ألف يورو مجهولة المصدر


تفاجأ رجال أمن تابعين لإداراة مكافحة الجريمة  الجريمة، في الخدمة في فينتيميليا، بمقاطعة إمبيريا، عندما قاموا بتفتيش داخل سيارة، كان على متنها إثنان اثنين من التونسيين، بالعثور على مبلغ مالي قدره 75 ألف يورو داخل كيس.
كان المغلف ، الموجود في الورق المقوى ، على مقعد ، مهجور بين بعض الصعاب والغايات. 
المبلغ المالي كان محفظا في كيس، مثل ذلك يستخدم في المحلات التجارية لبيع الملابس، وموضوع على المقعد الخلفي للسيارة مع بعض الأغراض. ثم برر السائق ذلك قائلا أنه حمل معه المال، الذي جلبه من تونس، لكونه يتاجر في السيارات، وأنه يستخدمه في شراء سيارات مستعملة من ألمانيا، ثم إعادة بيعها في تونس.
ومع ذلك، من المؤسف للغاية أن هذه الأموال لم يُصرَّح بها من قبل وفقا لما يقتضيه القانون. عند هذه النقطة، طلبت الشرطة أيضا المساعدة من حرس المالية الذي حضر على الفور وقام بمصادرة 32 ألف يورو، أو بالأحرى 50 في المائة من مجموع القدر الأصلي، من دون إخضاع 10 آلاف يورو للضرائب، لأن هذا المبلغ هو الحد الأقصى الذي يمكن حمله في الجيب أو الحقيبة من دون آداء الضرائب عليه عند الدخول أو الخروج من البوابات الحدودية.
لا تزال التحقيقات جارية لإثبات أصل النقود. يخاطر التونسي أيضًا بالعقوبات الأخرى المنصوص عليها في قونين العملة التي يتم ترتيبها بموجب مرسوم من وزارة الاقتصاد والمالية. 
وفي حالة أخرى، وفي المكان الحدودي نفسه بين إيطاليا وفرنسا، منذ بعد بضعة أيام على معبر الطريق السريع فينتيميليا، عُثر، على متن رولز رويس، للمغنية وسيدة الأعمال السردينية آنّا بيتّوتسي، 59 سنة، أرملة التاجر في النفط، سيرجيو دي تشيزاري، مبلغ 300 ألف يورو نقدًا، عندما كانت متجهة إلى فرنسا.