«موافيرو» ورئيس أركان وزارة الداخلية الإيطالية يستقبلان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية «أنور قرقاش» - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

«موافيرو» ورئيس أركان وزارة الداخلية الإيطالية يستقبلان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية «أنور قرقاش»

استقبل وزير الخارجية الإيطاليو والتعاون الدولي، السيد «إنزو موافيرو ميلانيزي»، نظيره الإماراتي، «أنور قرقاش»، الذي يقوم حالياً بزيارة إلى إيطاليا. 
وجرى خلال اللقاء، بمقر الوزارة في روما، مناقشة مواضيعا أخرى  ذات الاهتمام المشترك.

وفقا لما أفاذت به وكالة "نوڤا" الإيطالية للأخبار، استقبل أيضا ماتيو «بيانتيدوسي»، رئيس أركان وزارة الداخلية أنور قرقاش في روما أمس. وخلال اللقاء الذي حضره سفير الإمارة في روما عمر عبيد الشامسي، أكد الجانبان على ضرورة التعاون الدولي لضمان الأمن والاستقرار الإقليميين. كما أكدوا على أهمية المشاورات والحلول السياسية للأزمات التي تؤثر على المنطقة. كرر قرقاش موقف الإمارات العربية المتحدة في دعم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب ، والتي تمثل "تهديدات خطيرة للأمن والسلم الدوليين".

وأضافت وكالة "نوڤا" قائلة أن  دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر مرشحة لأن تصبح أكثر فأكثر دعامة للاستقرار في الشرق الأوسط وخاصة في المنطقة.
وتعليقا عن هذه اللقاء، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، في تدوينة نشرها على حسابه الخاص على تويتر: "سعدت بلقائي مع معالي إنزو موافيرو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، تحدثنا عن تطوير علاقاتنا الثنائية المتميزة وعن التطورات في المنطقة وأهمية تعزيز الرؤى الإيجابية في ظل طبيعة التحديات التي يشهدها العالم."
كما أعلن قرقاش عن اجتماعه مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي، وأجرى حوارا مع لجنتي الخارجية اولدفاع في المجلس. 
وختم قائلا في تغريدة أخرى نشرها على حسابه على تويتر قائلا: "علاقاتنا المتميزة يدعمها التواصل المستمر حول القضايا الإقليمية وسبل التعاون المشترك".