البرازيل ترفض"صدقة" مجموعة الدول السبع لإخماد النيران في الأمازون وتعطي درسا قاسيا للرئيس الفرنسي - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

البرازيل ترفض"صدقة" مجموعة الدول السبع لإخماد النيران في الأمازون وتعطي درسا قاسيا للرئيس الفرنسي


الإيطالية نيوز - عرض رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، الذي عاد من قمة مجموعة الدزل السبع التي أقيمت في فرنسا، بإرسال كندير و 15 مليون دولار كمساعدة التغلب على الحرائق التي تدمر الأمازون حسب ما ذكرته بعض وسائل الإعلام في أمريكا الشمالية.
وصرّح الوزير البرازيلي أونيكس لورنزوني في موقع أخبار جلوب ، إن البرازيل ستعلن رفض 20 مليون دولار التي زعمت مجموعة الدول السبع مزحها للبرازيل ، ما يؤكد الأخبار الإعلامية المحلية في هذا الصدد. كما هاجم لورينزوني الرئيس الفرنسي قائلا: "لم يستطيع ماكرون حتى تجنب نشوب حريق في كنيسة نوتردام المعتبر من أهم مواقع التراث العالمي ولا يريد أن يعلّمنا ماذا نفعل في بلدنا. إن فرنسا ماكرون لديها بالفعل الكثير لتفعله في الداخل وفي المستعمرات الفرنسية".
بين يناير وأغسطس 2019 ، ارتفع عدد الحرائق في منطقة الأمازون بنسبة 145 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. وحدث هذا العام 75 ٪ من حالات تفشي المرض في المناطق التي غطتها الغابات في عام 2017. وبعد إزالة الغابات المتدهورة لإفساح المجال للمراعي أو المناطق الزراعية تفاقمت إمكانية تفشي الأمراض المزمنة،  وفقا لما جاء في مذكرة لمنظمة"غرين بيس" . وحلّق فريق برازيلي من الاتحاد فوق ولايتي روندونيا وبارا ، ووثّق الحرائق بصور جديدة.
 تؤكد منظمة "غرين بيس" أن في ولايتي روندونيا وبارا الحرائق تُظهر بوضوح  ما دمر الزراعة الصناعية في الغابات هناك، ما يجعل هذه المصيبة تفسح المجال أمام المراعي للماشية والمحاصيل ، وخاصة فول الصويا ، المخصص لتغذية الحيوانات. من بين 6،295 حالة تفش مسجلة في الفترة ما بين 16 و 22 أغسطس ، وقع 19٪ في مناطق طبيعية محمية ، 6٪ منها ينتمي إلى شعوب أصلية مختلفة.