تورينو، الداخلية الايطالية تطرد مغربيا وإمام بنغالي بتهمة تهديد أمن إيطاليا - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 3 ديسمبر 2019

تورينو، الداخلية الايطالية تطرد مغربيا وإمام بنغالي بتهمة تهديد أمن إيطاليا


أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية على موقعها الإلكتروني الرسمي، قيام وزيرةةالداخلية لامبورجيزي بالتوقيع على أمر يقضي بطرد رجلين أجنبيين: الأول، مغربي، يبلغ من العمر 24 عامًا، كان يقيم في تورينو ، 《محمد بندفي》، والثاني، بنغالي يبلغ من العمر 19 عامًا ، 《وجونيد أحمد》 من سكان بادوفا، لأسباب تتعلق بتهديد أمن الدولة.

وحسب "الفيمينالي"، كان المواطن المغربي نشيطًا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: جرت إزالة بعض مقاطع الفيديو التي تقاسمها على فايسبوك من قبل الشركة نفسها، لأنها كانت تحتوي على دعوات واضحة للسفر إلى سوريا لغاية الانضمام إلى الجماعات الجهادية.
التحقيقات التي أجرتها R.O.S. (الفرقة العملياتية الخاصة) لجهاز كرابينييري ، في سياق دعوى جنائية بدأت في عام 2017 من قبل مكتب المدعي العام في محكمة تورينو، جرى التأكد من أن الرجل قد سلك طريق التطرف وكان على صلة بمواطن، من نفس روس في أبريل 2017 كجزء من عملية "First JBook" وأدين بالمشاركة في جمعية لغرض الإرهاب والتحريض على ارتكاب الجريمة.

وأضافت وزارة الداخلية الإيطالية قيام الاستخبارات الايطالية (ديغوس) باعتقال المواطن البنغالي، وهو إمام مهني ومدرس للدين في الجمعية الثقافية الإسلامية "مركز بنغلاديش الثقافي" في بادفا، بتاريخ 14 نوفمبر الماضي،  كتدبير وقائي، إذ  قيدته بالالتزام بالإقامة الجبرية. الإمام نفسه كان قد خضع للتحقيق بسبب سوء معاملة قاصرين وإساءة استخدام السلطة ضد تلاميذ صغار ، وبسبب الطريقة التي زاول بها الدروس القرآنية في المركز.

يصل عدد عمليات الطرد التي نُفّذت من عام 2015 حتى الآن إلى 454 عملية، منها 91 في عام 2019. في عام 2018 ، تم تنفيذ 126 عملية مغادرة ، بينما كانت 105 عملية مغادرة في عام 2017.