المغرب: "الحكم على "هاكر" متورط في حساب "حمزة مون بيبي" المتخصص في الابتزاز وتنظيم الدعارة الراقية - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 19 فبراير 2020

المغرب: "الحكم على "هاكر" متورط في حساب "حمزة مون بيبي" المتخصص في الابتزاز وتنظيم الدعارة الراقية

الإيطالية نيوز، 19 فبراير 2020 ـ ضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، في حق شخص متابع في حالة اعتقال في قضية “حمزة مون بيبي”، بسنتين سجنا نافذا، وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، حسبما أفاد به مصدر قضائي.

كما قضت المحكمة في حق المتهم (أسامة جعمي)، وهو مخترق حسابات إلكترونية (هاكر) منحدر من مدينة أكادير، بأداء تعويض لفائدة المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب قيمته 50 ألف درهم، و تعويض آخر لفائدة المغنية المغربية (سعيدة شرف) قيمته 120 ألف درهم، ولفائدة المدعو (م ل) ب 40 ألف درهم، والمدعو ( محمد المديمي ) ب100 ألف درهم.

وكانت هيئة المحكمة قد تابعت المتهم بتهم تتعلق بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة هذا النظام وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاأت كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير، والابتزاز والمطالبة بمبالغ مالية.

وأقر “الهاكر”، المدان في قضية “حمزة مون بيبي”، بعلاقة إيمان باطمة، شقيقة دنيا باطمة الصغرى ابتسام، به، ما يجعلها تنضم إلى شقيقاتها في ورطة علاقتهم بالحساب المثير للجدل واعترف في الجلسة الماضية ضمنيا بضلوع كل من كلامور ودنيا باطمة وشقيقتها في الحساب المثير للجدل من خلال إفادته حول تعامله معهن في إعداد حسابات والهجوم على أخرى وقال ان دنيا باطمة كلفته باختراق حساب بوسائل التواصل الاجتماعي واسترجاع حسابات تعرضت للقرصنة، واعترف بتلقي حوالي 23 مليون سنتيم عبارة عن حَوالات مالية من دول خليجية ومدن مغربية. وهو المبلغ الذي تحصل عليه خلال سنة واحدة.
وكشف محمد مديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز المغربي لحقوق الإنسان، أن الهاكر اسامة، كشف علاقته مع شقيقة دنيا باطمة، إيمان، كما أقر بتلقيه أوامر منها لاختراق حسابات.
واستمعت المحكمة، للهاكر، بحضور الفنانة سعيدة شرف، التي أكدت في إفادتها أنها تعرفه حق المعرفة، وتواصلت معه لاسترجاع حسابها المخترق في إحدى المرات، وقد سرب محادثات، ومعطيات عنها، ونشرت على حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز الفنانين ورجال الاعمال المغاربة داخل وخارج المغرب وتقول بعض الشكايلت ان العصابة المكونة للحساب كانت تنشط في ميدان الدعارة الراقية.
وقضت نفس المحكمة في وقت سابق بالسجن النافذ في حق 5 متورطين في القضية ويتعلق الأمر بشرطي الدار البيضاء الذي أدانته بـ 10 أشهر بـتهمة “الارتشاء، وإفشاء السر المهني” وقضت بسنتين سجنا نافذا لكل من “اليوتيوبوز” سكينة “كلامور” والمراسل الصحفي “سيمو ظاهير وصاحب وكالة كراء السيارات الملقب بـ ” مول الفيراري” و “الهاكر” (أسامة جعمي).
وقالت الفنانة المغربية سعيدة شرف التي دشنت الشكايات ضد الحساب والتي ادت الى تفكيك العصابة في تصريحاتها أن قرصنة حسابها على انستغرام كان هو سبب تعرفها على المتهم، حيث كلفته بإعادته لها مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 3000 و4000 درهم، وهو ما تم بالفعل، لكنها اتهمته باستغلال المعطيات الشخصية التي قدمتها له من أجل استهدافها فيما بعد. لتتقدم بشكاية ضده في شهر غشت من السنة الماضية، تتهمه بنشر محادثات مفبركة لها تسيء لوطنيتها.