إيطاليا، الجالية المسلمة في "فيدينسا" تتبرع لمستشفى المدينة بـ"5 آلاف يورو" مع وضع مبنى مركزها الثقافي في الخدمة - الإيطالية نيوز

الجمعة، 27 مارس 2020

إيطاليا، الجالية المسلمة في "فيدينسا" تتبرع لمستشفى المدينة بـ"5 آلاف يورو" مع وضع مبنى مركزها الثقافي في الخدمة

الإيطالية نيوز، الجمعة 27 مارس 2020 ـ انظم الجالية المسلمة بمدينة "فيدينسا"، بإقليم إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا، إلى حملة جمع التبرعات المالية للمساهمة في الطوارىء الحالية بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا (كوڤيدـ19) بجعل مبنى مركزها الثقافي في متناول سلطات المدينة نظرا للضرورة التي تمر بها البلاد.
وقالت الجمعية في بيان رسمي: " في هذه اللحظة المتميزة بصعوبات غير منتظرة بالنسبة لإيطاليا نعبّر عن عن الثقة الأسمى في الدولة وفي النظام الصحي الوطني. ونقبل ونتقاسم الاجراء ات الإحترازية المنصوص عليها من قبل الحكومة لهزم الفيروس".
وأضافت "الجالية المسلمة في فيدينسا"، على لسان المركز الثقافي "النور"، معربة عن شكرها لجميع العاملين في المستشفيات ورجال الأمن: "نشكر من قلوبنا جميع الأطباء، والممرضين، والعاملين المساعدين الصحيين، والعاملين التابعين لجميع الشركات المزودة بالمواد الأولية، بالإضافة إلى شكر خاص نوجهه إلى القوات الأمنية التي أظهر رجالها لحنكتهم وآذابهم العالية في إدارة الوضع في الشارع."

وتعتزم الجالية المسلمة بمدينة "فيدينسا" والبلديات المجاورة، فيما يتعلق بالفترة الصعبة التي تتخبط فيها إيطاليا، نقل إشارة قوية لحث الجميع على الانخراط في هذه المبادرة، ما يثبت قربها العميق وإحساسها الصادق بصحة المدينة من خلال عرض المبنى التابع لها، الواقع في "فيا سان بيرتيني"، بفيدينسا، في متناول بلدية المدينة.
يعتقد "المركز الثقافي الإسلامي النور" أن تكون مساحة المبنى مريحة لاستخدامها للاحتياجات التي تراها بلدية المدينة مناسبة، بالأخص أن المبنى  مجهز أيضا بمراحيض وحمامات.