البروفيسور فواد عودة..نصائح طبيه: ما يجب أن تفعله في حالة الشك في إصابتك بفيروس كورونا - الإيطالية نيوز

الخميس، 12 مارس 2020

البروفيسور فواد عودة..نصائح طبيه: ما يجب أن تفعله في حالة الشك في إصابتك بفيروس كورونا

تقديم من نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا، الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية ،جالية العالم العربي في ايطاليا، حركة المتحدون للوحدة و الإتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في داخل و خارج البلاد.

1. ما هي الأعراض التي يجب علي الانتباه إليها ؟ الحمى والأعراض الشبيهة بالأنفلونزا مثل السعال والتهاب  الحلق وضيق التنفس وآلام في العضلات والتعب هي علامات على وجود عدوى فيروس كورونا الجديد محتملة.

2. أعاني من الحمى و / أو أعراض الأنفلونزا ، فماذا أفعل؟ البقاء في المنزل واستدعاء طبيب الأسرة ، وطبيب الأطفال أو الحارس الطبي .

3. كم من  الوقت يستغرق لاستدعاء الطبيب؟ على الفور. إذا كنت تعتقد أنك مصاب ، اتصل به فور أن تشعر بأعراض عدوى الجهاز التنفسي ، وشرح الأعراض وجهات الاتصال في خطر.

 4. لا يمكنني الاتصال بطبيب العائلة ، فماذا أفعل؟ اتصل بأحد أرقام الطوارئ المشار إليها على الموقع www.salute.gov.it/nuovocoronavirus  

5. هل يمكنني الذهاب مباشرة إلى غرفة الطوارئ أو إلى طبيب الأسرة؟ لا. إذا ذهبت إلى غرفة الطوارئ أو ذهبت إلى عيادة خارجية دون موافقة طبيبك أولاً ، فقد تصيب أشخاص آخرين.

6. كيف يمكنني حماية أفراد عائلتي؟ اتبع دائمًا سلوكيات النظافة الشخصية (اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون أو استخدم الجل الذي يحتوي على الكحول) والحفاظ على البيئة نظيفة. إذا كنت تعتقد أنك مصاب ارتدي قناع جراحي ، والبقاء بعيدا عن عائلتك و تطهير الأشياء اليومية.

7.أين يمكنني إجراء التحليل؟ يتم إجراء الاختبارات فقط في مختبرات الخدمة الصحية الوطنية المختارة. إذا اعتقد طبيبك أن هناك حاجة إلى ذلك ، فسوف يقدم إرشادات حول كيفية المتابعة.

8.أين يمكنني العثور على معلومات موثوقة أخرى؟ اتبع فقط المؤشرات المحددة والمحدثة للمواقع الرسمية، salute.gov.it/nuovo coronavirus والسلطات المحلية والحماية المدنية

المكتب الصحفي من روما و يافا و القاهرة