فيروس كورونا، منظمة الصحة العالمية تعلن: "كوفيدـ19 وباء" - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 11 مارس 2020

فيروس كورونا، منظمة الصحة العالمية تعلن: "كوفيدـ19 وباء"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 11 مارس 2020 ـ أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ الفيروس التاجي المنتشر حاليا في العالم بأسره. الآن جرى تصنيفه على أنها "وباء". وأعلن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي من جنيف "لقد قدّرنا أن كوفيدـ19 يمكن وصفه بأنه حالة وبائية." 
 " 
وأضاف رئيس المنظمة: "قيّمت منظمة الصحة العالمية هذا الوباء يومًا بعد يوم ونحن قلقون للغاية بشأن كلا المستويين المقلقين من حيث الانتشار والخطورة، من مستويات التقاعس المقلقة".
"نتوقع زيادة في الحالات والوفيات وعدد البلدان المتضررة"

أضاف رئيس منظمة الصحة العالمية "في الأيام والأسابيع القادمة نتوقع زيادة في عدد الحالات وعدد الوفيات وعدد البلدان المتضررة". وأوضح أنه "في الأسبوعين الماضيين، تضاعف عدد البلدان المتضررة من الفيروس التاجي ثلاث مرات خارج الصين، والآن وصلنا إلى" أكثر من 118.000 حالة في 114 دولة، و 4291 شخصًا فقدوا حياتهم ". وشدد على أن "وصف الوضع بأنه وباء لا يغير تقييم منظمة الصحة العالمية للتهديد الذي يشكله هذا الفيروس التاجي. إنه لا يغير ما تقوم به منظمة الصحة العالمية ولا يغير ما يجب على البلدان القيام به".
"تدابير جيدة في إيطاليا، ونأمل في مفعولها قريبا"

خلال المؤتمر الصحفي، علّق غيبريسوس على الإجراءات التي جرى إدخالها في بلادنا لمواجهة انتشار الفيروس: "نحن متشجعون من الإجراءات العدوانية التي اتخذتها إيطاليا، ونأمل أن تكون لها آثار في الأيام القليلة المقبلة".