فيروس كورونا، إستئناف الرياضة الفردية وأعمال البناء والتصنيع والتجارة أنشطتها اعتبارا من 4 مايو - الإيطالية نيوز

الأحد، 26 أبريل 2020

فيروس كورونا، إستئناف الرياضة الفردية وأعمال البناء والتصنيع والتجارة أنشطتها اعتبارا من 4 مايو

الإيطالية نيوز، الأحد 26 أبريل 2020 ـ وفقا لما جرى علمه من مصادر شاركت في اجتماع بين رئيس الوزراء وممثلين عن الأقاليم الإيطالية بشـأن المرحلة الثانية للطوارىء بسبب فيروس كورونا، وافقت رئاسة مجلس النواب، انطلاقا من 4 مايو، على زيارة الأقارب بشرط ألا يكون اختلاط، مع احترام المسافة الوقائية من الإصابة العدوى. كما جرى التأكيد على حظر التنقل بين الأقاليم إن لم يكن لاحتياجات العمل المثبتة بشهادة، ولأسباب صحية وللضرورة القصوى حسب ما يبرر في ورقة التصريح الذاتي.
الموافقة على الأنشطة الحركية الفردية
اعتبارا من الـ4 مايو سيكون مسموحا بممارسة النشاط الحركي، ولكن فقط بطريقة فردية (ما لم يكن يتعلق الأمر بمرافقة قاصرين أو معاقين)، واستئناف التداريب المرتبطة بالرياضات الاحترافية.
اعادة فتح معامل التصنيع وورشات البناء
اعتبارا من 4 مايو، سيتعين إعادة فتح قطاع التصنيع ومواقع البناء وورشات العمل. سيعطى الضوء الأخضر أيضا أرباب التجارة بالجملة، في حين تستأنف التجارة بالتقسيط أنشطتها بعد أسبوع من 4 مايو. في المقابل، لن تتمكن محلات الحلاقة والتجميل إستئناف أنشطتها قبل شهر يونيو.

الكمامات في وسائل النقل العام، حتى القماش
تكون الكمامات إلزامية على جميع وسائل النقل العام. هذا ما هو متوقع، بحسب ما تم تعلمه ، في المبادئ التوجيهية التي وضعتها وزيرة النقل، باولا دي ميكيلي، والتي سيتم إرفاقها مع مرسوم رئاسة مجلس الوزراء عند إعادة الفتح. سيتم ارتداء الأقنعة لتغطية الأنف والفم وقد تكون مصنوعة أيضًا من القماش.

الموافقة على إقامة الشعائر الجنائزية
وافقت رئاسة الوزراء ، اعتبارا من 4 مايو، على إقامة المراسيم الجنائزية بشرط أن لا يتجاوز الأشخاص فيها 15 شخصا مع احترام المسافة الوقائية من العدوى بفيروس كورونا.