فيروس كورونا، الخارجية الإيطالية تنظم يوم 27 أبريل رحلة بحرية لإرجاع المواطنين الإيطاليين العالقين في تونس - الإيطالية نيوز

الخميس، 23 أبريل 2020

فيروس كورونا، الخارجية الإيطالية تنظم يوم 27 أبريل رحلة بحرية لإرجاع المواطنين الإيطاليين العالقين في تونس

الإيطالية نيوز، الخميس 23 أبريل 2020 ـ أبلغت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية أن سفارة إيطاليا والشركة البحرية لنقل المسافرين (NV - Grandi Navi Veloci) تتحقق مع السلطات الإيطالية والتونسية من إمكانية تنظيم سفينة خاصة في 27 أبريل 2020 على طريق تونس- باليرمو مع المغادرة في فترة ما بعد الظهر، مخصص للركاب (مع أو بدون مركبات) مؤقتًا في الخارج والذين، بسبب ظروف الاستعجال المطلق، يعتزمون العودة إلى إيطاليا، على أساس الأساليب وامتثالًا لأحكام مرسوم رئيس الوزراء المؤرخ 10 أبريل 2020 والمرسوم لوزير الصحة، بالتشاور مع وزير البنية التحتية والنقل، رقم 3986 بتاريخ 28 مارس 2020، والذي ندعوك لقراءته بعناية قبل المتابعة، إلى جانب الأسئلة الشائعة التي نشرتها وزارة الخارجية على هذا الرابط:

تنبيه:
وبشكل خاص، يتم لفت الانتباه إلى هذه التوضيحات كرد على الأسئلة الأكثر تكرارا:
الأسئلة الشائعة التالية:
• لا يمكن للقادمين من الخارج استخدام وسائل النقل العامة، ولكن فقط وسائل النقل الخاصة (إذن، أو بوسائلك الخاصة، أو يأتي شخص ما ليقلك في المطار أو الميناء أو المحطة أو الشخص المعني في الحدود التي يسمح بها بموجب القوانين المحلية ، استقل سيارة أجرة أو استأجر سيارة، حتى بوجود سائق).
• يجب إخضاع  أي شخص يدخل إيطاليا للحجر الصحي. لذلك حتى من قبل الذين يدخلون بسيارة خاصة.
• يجب على جميع الذين يدخلون من الخارج، حتى بوسائل خاصة، إبلاغ السلطات الصحية المحلية المسؤولة عن الإقليم.
• يمكن قضاء فترة العزل الصحي أيضًا في مكان آخر غير المنزل الذي يختاره الطرف المعني
• إذا كان شخص ما يصل إلى إيطاليا، ليس لديه مكان لقضاء الحجر الصحي أو غير قادر على الوصول إليه (لا يمكنه الحصول عليه، لا يمكنه العثور على غرفة في فندق لاستقباله...) ، فيجب عليه قضاء فترة العزلة في مكان تحدده الحماية المدنية، مع النفقات التي يتحملها الطرف المعني.

طريقة الإنضمام

تنبيه: يجب ملأ الاستمارتين (Modulo 2) و (Modulo 1)، بالبيانات الكاملة لكل مسافر، بمافي ذلك القاصرين، الذين لن يجر إخضاعهم للفحص: تقع على عاتق الأشخاص المعنيين ملأ بيانات القاصرين برفقتهم. 

الاستمارات التي أرسلت سابقا إلى السفن الأخرى لن تؤخذ بعين الاعتبار (لن يُعمل بها، أي فاقدة الصلاحية)، إذ من الضروري ملأ وإرسال الإستمارتين الجديدتين: يمكنك الحصول عليهما من النقطتين 1 و 2.

لأغراض التحقق الضروري من استحقاق السفر، فقط أولئك الذين يجدون أنفسهم في ظروف الاستعجال المطلق مدعوون للتعبير عن اهتمامهم عن طريق إرسال الاستمارتين كاملتين في بريد إلكتروني واحد بحلول يوم الخميس 23 أبريل 2020 وإرسالهما إلى: consolare.tunisi@esteri.it

1. استمارة جديدة للشهادة الذاتية مملوءة كاملة حسب الأصول في جميع أجزائها وموقعة (تنزيل هنا) ، تشير بشكل جيد إلى موديل ولوحة الترقيم لسيارتك الخاصة (سيارات الأجرة ، المستأجرة) التي ستنقل الركاب في الميناء باليرمو.

2. استمارة البيانات الشخصية (قم بالتحميل هنا) ليتم الاتصال بك لشراء التذكرة. إذا ليس من الممكن، املأ النموذج وإرساله في صيغة (Excel)، ويجب إرسال البيانات التالية في نص البريد الإلكتروني:
اللقب:
الإسم:
مكان وتاريخ الميلاد:
رقم جواز السفر:
رقم الهاتف في تونس:
رقم الهاتف في إيطاليا:
البريد الإلكتروني (Email):
رقل اللوحة الترقيمية لسيارتك أو إسم ولوحة ترقيم سيارة الشخص الذي سيأتي لأخذك من الميناء
العنوان حيث ستقضي فترة العزل الصحي

بمجرد استلام البيانات الكاملة، ستشير شركة GNV بشكل فردي، من خلال الاتصال بكل شخص، وتطلعه على إجراء ات شراء تذكرة السفر والصعود على متن الباخرة و ـ على أساس أحكام الفقرة 2 من المادة 1 من المرسوم ـ سيتحقق من الشهادة الذاتية وتوقيعها على متن الطائرة.

تذاكر الشراء:

في ضوء الأحكام التي نص عليها المرسوم (المادة 1 ، الفقرة 2) ، سيكون عدد المقاعد على متن السفينة محدودًا وإبداء الاهتمام بالسفر سيؤخذ بجدية كبيرة حتى نفاذ المقاعد. شركة (GNV) ستتصل فقط بأولئك الذين تمكنوا من الحصول على المقاعد المتوفرة.
بالإضافة إلى ذلك، يتعين على كل مسافر ملأ التصريح الذاتي لكي يظهره  خلال العبور إلى إيطاليا لقوات الأمن المكلفة بالمراقبة.

التصريح الذاتي الجديد: تحميل من هنا
البيانات الشخصية والاتصالات: التحميل من هنا 
التصريح الذاتي الذي يجب أن تظهره لقوت الأمن خلال العبور إلى إيطاليا : التحميل من هنا
مرسوم رئاسة الوزراء بتاريخ 10 أبريل 2020: التحميل من هنا
توصيات وزارة الصحة  بتاريخ 28 مارس 2020: التحميل من هنا