الرئيس الفنزويلي: "اعتقال حارسين شخصين لترامب بين مجموعة مرتزقة حاولت تنفيذ انقلاب في فنزويلا" - الإيطالية نيوز

الجمعة، 8 مايو 2020

الرئيس الفنزويلي: "اعتقال حارسين شخصين لترامب بين مجموعة مرتزقة حاولت تنفيذ انقلاب في فنزويلا"

الإيطالية نيوز، الجمعة 8 مايو 2020 ـ تظهر تفاصيل أخرى عن الغارة العسكرية التي نُفّذت يوم الأحد في فنزويلا. ونَفّذ الهجوم مرتزقة على قوارب سريعة في ولاية لا غْوايْرا الشمالية. وفي الاشتباكات التي اندلعت مع قوات الأمن الفنزويلية، قُتل ثمانية مرتزقة على الأقل واعتقل 13 أخرين. من بين هؤلاء سيكون هناك إثنان من الحراس الشخصيين لـ"ترامب".

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، يوم الثلاثاء، للصحافة الوطنية أن أحد المرتزقة الأمريكيين الذين حاولوا دخول البلاد للقيام بانقلاب قد أثبت أنه حارس شخصي لرئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب. وصرّح مادورو للصحافة الفنزويلية بأن "أحد المعتقلين في شهادته الأولى أكد أن مواطنين أمريكيين في مجموعة المرتزقة هما حارسان شخصيان للرئيس دونالد ترامب".

وأعلنت فنزويلا يوم الأحد أنها أحبطت محاولة اختراق "مرتزقة إرهابيين" من البحر حاولوا دخول البلاد من كولومبيا المجاورة لتنظيم انقلاب.

من جهته، قال وزير الداخلية، نيستور ريفيرول، في حديث تليفزيوني حديث: "حاولت مجموعة من الإرهابيين من كولومبيا غزو البحر، بهدف شن هجمات إرهابية في البلاد، واغتيال قادة حكومة فنزويلا وتنفيذ انقلاب ".