الثلاثاء، 30 يونيو 2020

بولونيا، رابطة جمعيات التونسيين بإيطاليا تختار السيد "رضا المشرقي" رئيسا جديدا لولاية أخرى (صور)

الإيطالية نيوز. الإثنين 29 يونيو 2020 ـ في أجواء أخوية حماسية عقدت رابطة جمعيات التونسيين بايطاليا مؤتمرها الرابع الإنتخابي تحت شعار "قوّتنا من وحدتنا"، بمدينة بولونيا يوم الأحد 28 يونيو الجاري. جرى عرض القانون الأساسي الجديد للرابطة والذي نوقّف من الحضور قبل المصادقة عليه بعد ذلك قدّم المكتب التنفيذي المتخلي تقريره الأدبي والمالي ثم فتح باب النقاش وعرضه للمصادقة.
وقد أثْرى كثير من ممثلي الجمعيات المنضوية تحت الرابطة الحوار  بكل أريحية وحرية، ثم مرّ المؤتمرون إلى اختيار رئيس جديد للرابطة للدورة الجديدة التي تمتد لأربع سنوات، ولم يجد الرئيس الحالي السيد رضا المشرقي أي صعوبة في نيل ثقة اخوانه رؤساء الجمعيات الواحد والعشرون الذين شاركوا في أشغال هذا المؤتمر.
بعد ذلك، مرّ المؤتمرون إلى استكمال انتخاب 6 أعضاء للمكتب التنفيذي، وقد أسفرت النتائج على نيل الثقة لكل من السادة والسيدات الهادي خيرات، عبد الواحد العياري، محمد الدريدي، وحيد الغريبي،  ليلى بوغطاس وسنيّة الجبالي.
وبعد رفع التوصيات للإدارة الجديدة، وبما بدأ به المؤتمر من ترديد النشيد الوطني، ختم أشغاله على أن يلتقي المكتب التنفيذي خلال الأسبوعين القادمين لتوزيع المهام بين أعضائه.





مشاركة المقاله