سياسي إيطالي: "يجب على الحكومة الاستيقظ من سباتها وتتدخل ضد الأهداف التوسعية لتركيا وقطر في ليبيا" - الإيطالية نيوز

الجمعة، 21 أغسطس 2020

سياسي إيطالي: "يجب على الحكومة الاستيقظ من سباتها وتتدخل ضد الأهداف التوسعية لتركيا وقطر في ليبيا"

الإيطالية نيوز، الجمعة 21 أغسطس 2020 ـ صرح «أندريا ديلمسترو» زعيم فريق "فراتيلّي دي إيطاليا" في المفوضية الخارجية أن "السلطان إردوغان مع السلطات القطرية يمضيان في الاحتلال العسكري لليبيا بإنشاء قواعد بحرية وجوية، ويقابل ذلك أشد حالات الصمت المحرج والصم الآذان للحكومة الإيطالية".
وختم «ديلمسترو»، المنضوي تحت لواء حزب أشد خصومة للإئتلاف الحاكم الحالي: "يجب على الحكومة أن تخرج من سباتها الدبلوماسي الدولي وتتدخل بشدة ضد الأهداف التوسعية للسلطان أردوغان والتي تلحّمت بشكل مقلق بالأصولية القطرية من خلال احتلال البحر المتوسط ​​استراتيجياً. يجب أن تعيد إيطاليا اكتشاف رسالتها الاستراتيجية في بحرنا، وتضمن استقرارها وقبل كل شيء مناعتها من جرثومة الأصولية الإسلامية الخطيرة ."
[فيديو] رئيس المجلس الرئاسي يلتقي وزيري دفاع تركيا وقطر⏬
وجاء كلمة  ردا على الزيارة التي قام بها وزيرا دفاع تركيا وقطر لليبيا، يوم الإثنين 17 أغسطس، بالأخص في ضيافة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل المجمتع الدولي.
عن هذه الزيارة قالت حكومة الوفاق الوطني في بيان، على حسابها الرسمي في "فايسبوك": "إلتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الاثنين بكل من معالي وزير الدفاع التركي السيد خلوصي آكار ومعالي وزير دفاع دولة قطر السيد خالد بن محمد العطية، بحضور أعضاء الوفدين المرافقين للوزيرين ويضمان كل من رئيس الأركان التركي وسفيري البلدين لدى ليبيا وعدد من كبار المسؤولين في البلدين، و حضر المحادثات عن الجانب الليبي كل من النائب بالمجلس الرئاسي السيد احمد معيتيق، ووكيل وزارة الدفاع، ورئيس الأركان العامة، وآمر المنطقة العسكرية الغربية.
وتناولت المحادثات مستجدات الأوضاع في ليبيا والتحشيد العسكري شرق سرت ومنطقة الجفرة.
كما تطرقت إلى مجالات التعاون العسكري والأمني وبرامج بناء القدرات الأمنية والدفاعية لقوات حكومة الوفاق، إضافة إلى آليات التنسيق بين وزارات الدفاع في الدول الثلاث."