الإمارات العربية المتحدة توقف منح تأشيرات دخول لمواطني 13 دولة عربية وإسلامية بينها الجزائر وتونس - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020

الإمارات العربية المتحدة توقف منح تأشيرات دخول لمواطني 13 دولة عربية وإسلامية بينها الجزائر وتونس

الإيطالية نيوز، الأربعاء 25 نوفمبر 2020 ـ توقفت الإمارات العربية المتحدة عن إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة ذات أغلبية مسلمة، بما في ذلك إيران وسوريا وأفغانستان وباكستان، وفقًا لوثيقة صادرة عن مجمع أعمال مملوك للدولة.

وقال مصدر مطلع على الأمر لـ"رويترز" إن التأشيرات توقفت مؤقتًا عن إصدارها للأفغان والباكستانيين ومواطني عدة دول أخرى بسبب مخاوف أمنية، لكنه لم يذكر تفاصيل هذه المخاوف.

الوثيقة، التي اطلعت عليها رويترز، استشهدت بتعميم الهجرة الذي دخل حيز التنفيذ في 18 نوفمبر. وقالت الوثيقة إن طلبات الحصول على عمل وتأشيرات زيارة جديدة قد تم تعليقها للمواطنين - خارج الإمارات العربية المتحدة - من 13 دولة من بينها الصومال وليبيا واليمن حتى إشعار آخر.

وينطبق الحظر أيضًا على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وتونس وتركيا.ولم يتضح ما إذا كانت هناك استثناءات للحظر.

ودخل التعميم حيز التنفيذ بعد أسبوع من حث السفارة الفرنسية في الإمارات مواطنيها على توخي اليقظة بعد هجوم بقنبلة في السعودية على دبلوماسيين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

 وكان الانفجار، الذي وقع خلال مراسم إحياء ذكرى الحرب العالمية الأولى في جدة، أول هجوم منذ سنوات استخدمت فيه متفجرات في محاولة لضرب أجانب في المملكة المحافظة.

يأتي حظر التأشيرات أيضًا بعد شهرين من إقامة الدولة الخليجية علاقات رسمية مع إسرائيل، في خطوة خرجت مع عقود من السياسة العربية وأغضبت بعض الدول والمجتمعات الإسلامية. ورحب آخرون به.

ومع ذلك، قال المصدر المطلع على الأمر إن الحظر لا علاقة له بعلاقة الإمارات بإسرائيل ومن المتوقع أن يستمر لفترة وجيزة فقط.

وعلق دبلوماسي بأن العلاقات الإماراتية متوترة مع بعض الدول المدرجة في القائمة، مثل تركيا.

وفي الأسبوع الماضي، قالت وزارة الخارجية الباكستانية إن الإمارات أوقفت معالجة التأشيرات الجديدة لمواطنيها ومواطني بعض الدول الأخرى، لكن أولئك الذين يحملون بالفعل تأشيرات سارية لم يتأثروا، ولا يزال بإمكانهم دخول الإمارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق