فرنسا، بعد تهديد مسجدين..تخريب محل جزارة في "شونتيناي" وتلطيخه بكتابات عنصرية - الإيطالية نيوز

الخميس، 12 نوفمبر 2020

فرنسا، بعد تهديد مسجدين..تخريب محل جزارة في "شونتيناي" وتلطيخه بكتابات عنصرية

الإيطالية نيوز، الخميس 12 نوفمبر 2020 ـ تعرض، يوم الجمعة 6 من هذا الشهر، محل جزارة إسلامية إلى عمل تخريب عنصري في ضواحي مدينة نانت الفرنسية.


ووفقا لما تناقلته مواقع إلكترونية محلية، جرى كسر نافذة المحل وإلقاء بعض المواد على الأرض، مع تلطيخ الجدران بكتابات عنصرية من قبيل: ليعيش الخنزير!"، "فرنسا للفرنسيين"، " إردوغان ميت"، هذه صورة موضحة لهجوم الجبناء لأحد أقرباء مالك المحل.

لسوء الحظ، ليس من المستغرب أن نرى تصاعدًا في مثل هذه الأعمال العنصرية حيث تقود الحكومة هجومًا معاديًا للإسلام في ميدان اليمين المتطرف الذي يدعو إلى حماية التقاليد والأعراف داخل المجتمع، بقانون "ضد الانفصالية الإسلامية" ويستغل القتل الشنيع لـ «صموئيل باتي» لإلصاق الجريمة بالمسلمين، الذين هم أنفسهم تبرأوا وشجبوا الإرهاب بجميع أشكاله. 
وقال موقع "الثورة الأبدية" الفرنسي أن بين العبارات الصغيرة التي صرح بها  «جيرالد دارمانين»، وزير الداخلية الفرنسية، بشأن الأرفف الحالات المخصصة داخل السوبرماكت في فرنسا، من شأنها أن تكون أول أعراض "التشاركية" و "الاعتقالات الإحترازية"، تهدف فقط إلى "إرسال رسالة"، هي أن "الحكومة تعمل على خلق مناخ متفاقم معاد للإسلام ويسمح للعنصريين من جميع الأطياف بالخروج من الغابة، سواء كانوا فو وسائل الإعلام أو السياسيين أو لا.

 ووقعت عدة أحداث عدائية ذات الطابع الإجرامي والإرهابي الذي لم تتحدث عنه وسائل الإعلام الفرنسية، ربما سهوا أو خوفا من إحباط خطة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يشن حملة على التطرف والعنف تمهيدا لصياغة إسلام أوروبي يتوافق مع القوانين والعادات الفرنسية ومع أسلوب عيش المجمتع الفرنسي خاصة، والأوروبي عامة.

من جملة هذه الأحدات، بالإضافة إلى طعن جزائريتين محجبتين بالقرب من برج إيفيل، في قلب باريس، تلقى مسجد "سان إيربلان" (Saint-Herblain) والمسجد الكبير في مدينة "نانت" تهديدات بالقتل، وذلك بتلقيهما بطرود بريدية تحتوي على رصاص، حسب ما نقلته صحيفة "ouest-france".


بعد ظهر الخميس، تلقى مسجد الهدى، بمدينة "سان إيربلان"، الذي أغلق بسبب إعادة الحجر الصحي، رسالة تحتوي على ثلاث خراطيش. وقالت وسائل الإعلام إن "المعلومات التي كشف عنها "تيلي نانت" وأكدته "20 Minutes" بواسطة الرجل الذي عثر وجد الظرف. وقد جرى تقديم شكوى، وبالتالي فتح تحقيق.


كما تلقت الرابطة الإسلامية في غرب فرنسا، التي تدير مسجد السلام الكبير في نانت، نفس النوع من التهديد. كانت قد تلقت بالفعل، خلال الهجمات على شارلي إبدو في عام 2015، رسالة تحتوي على مسحوق أبيض.


قال مسؤول أخر، فحصنا كاميرات المراقبة. أحضره ساعي البريد. لم يظهر أي شخص أخر في اللقطات وتقوم الشرطة بدوريات منتظمة.


قال مسؤول آخر ، فحصنا كاميرات المراقبة. أنزله ساعي البريد. لم يظهر أي شخص آخر في اللقطات وتقوم الشرطة بدوريات منتظمة.

"هذا شيء يتجاوزنا"

إنه شيء يتجاوزنا. نحن هنا منذ عشرين عامًا ولم نتلق تهديدًا أبدًا. كل شيء يحدث باحترام كبير ومن دون كراهية. ربما يفسِّر السياق الحالي، قياسا مع الهجمات الأخيرة، هذه البادرة المجنونة. نحن لا نشك في أحد. لكن، بالطبع، نبدأ في طرح الأسئلة: هل يمكن للشخص الذي تجرّأ على إرسال هذا (الظرف الذي بداخله رصاص) أن يذهب أبعد من ذلك؟ نعم، يمكن أن نخاف ونكون حذرين، لكن يجب ألا نقع ضحية خلل في عملية التفكير المنطقي والإدراك الحسي السليم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق