وسائل إعلام أميركية : "التحقيقات بشأن ترامب في نيويورك تتمدد لتشمل تورط إبنته "إيفانكا" - الإيطالية نيوز

الأحد، 22 نوفمبر 2020

وسائل إعلام أميركية : "التحقيقات بشأن ترامب في نيويورك تتمدد لتشمل تورط إبنته "إيفانكا"

 الإيطالية نيوز، الأحد 22 نوفمبر 2020 ـ وسع محققو نيويورك الذين يحققون مع «دونالد ترامب» ومنظمة ترامب التحقيق ليشمل بعض التخفيضات الضريبية بملايين الدولارات المرتبطة ببعض المشاورات. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن جزءًا من هذه الأموال انتهى به المطاف في جيوب ابنته «إيفانكا ترامب»». تعرضت مثل هذه التخفيضات الضريبية لانتقادات شديدة في كل من التحقيقات الجنائية والمدنية التي أجراها محامي المقاطعة والولاية.

ووفقا لما روته "نيويورك تايمز"، توسّع تحقيقان منفصلان في ولاية نيويورك بشأن احتيال قام به الرئيس «ترامب» وأعماله، أحدهما جنائي والأخر مدني، شمل عمليات شطب ضريبية لملايين الدولارات من رسوم الاستشارات، والتي يبدو أن بعضها ذهب إلى حساب «إيفانكا ترامب»، وفقًا للأشخاص بمعرفة لهذا الأمر.

التحقيقات، تحقيق جنائي يشرف عليها المدعي العام في مانهاتن، «سايروس فانس جونيور» (Cyrus R. Vance Jr)، وتحقيق مدني يترأسه المدعي العام للولاية، «ليتيتيا جيمس» (Letitia James)، يحدثان بشكل مستقل. لكن أشخاص قالوا بأن المكتبين أصدرا مذكرات استدعاء لشركة ترامب التجارية في الأسابيع الأخيرة لإجراء تحقيق لسجلات تتعلق بالرسوم.

كانت مذكرات الاستدعاء هي أحدث الخطوات في التحقيقين مع منظمة «ترامب»، وتؤكد التحديات القانونية التي تنتظر الرئيس عندما يغادر منصبه في يناير. لا يوجد ما يشير إلى أن ابنته هي محور أي من الاستقصائين، الأمر الذي سخرت منه منظمة «ترامب، ووصفته بأنه ناشىء عن"دوافع سياسية".

يأتي هذا التطور في أعقاب فحص أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" مؤخرًا لأكثر من عقدين من السجلات الضريبية لـ«ترامب»، والتي وجدت أنه دفع ضرائب دخل فدرالية قليلة أو معدومة في معظم السنوات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى خسائره التجارية المزمنة.
وردا على هذا الإجراء، قالت «إيفانكا ترامب» على حسابها الرسمي في "تويتر": ”هذا تحرش محض وبسيط. هذا "التحقيق" من قبل الديمقراطيين في مدينة نيويورك مدفوع %100 بالسياسة والدعاية والغضب. إنهم يعلمون جيدا أنه لا يوجد شيء هنا وأنه لا توجد فائدة ضريبية على الإطلاق. هؤلاء السياسيون ببساطة لا يرحمون.“ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق