روما، وزيرة في اجتماع مع نائب رئيس حكومة الوفاق الليبي: "إيطاليا إلى جانب ليبيا في عملية السلام" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 12 يناير 2021

روما، وزيرة في اجتماع مع نائب رئيس حكومة الوفاق الليبي: "إيطاليا إلى جانب ليبيا في عملية السلام"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 12 يناير 2021 ـ التقت وزيرة الداخلية، «لوتشانا لامورجيزي»، بـ«أحمد معيتيق»، نائب رئيس حكومة الوفاق الليبي، صباح اليوم في "فيمينالي".

وقالت الوزيرة «لامورجيزي» "في الأشهر الأخيرة أتيحت لنا الفرصة للالتقاء بانتظام، بحوار صريح وبنّاء على الدوام، مما يعزز الروابط بين البلدين"، مؤكدة "التقارب من الشعب الليبي وأقصى دعم لحكومة الوفاق الوطني" في عملية تثبيت الاستقرار في الأراضي الليبية ".

وشدد رئيسة وزارة الداخلية الإيطالية على أن "إيطاليا كانت دائما وستبقى إلى جانب ليبيا في عملية تعزيز مؤسساتها والتنشيط الاقتصادي والاجتماعي"، مضيفة أنه "في ضوء الانتخابات المقبلة، فإن الالتزام الإيطالي لا يزال حذرا ومراعيا لاحتياجات ورغبات الشعب الليبي، وتأكيد العلاقة التاريخية المميزة التي تتميز بها علاقات بلادنا ".

اختتمت وزيرة الداخلية الإيطالية بالقول: "إن التزام بلادنا يظل هو وضع السلام في ليبيا في قلب المواجهة مع المحاورين الدوليين وخاصة المؤسسات الأوروبية ودول البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى، للعمل معًا من أجل حل مستقر ، وهو ما يمثل مرحلة جديدة لكل الشعب الليبي ".
من جانبه، قال أحمد معيتيق معلقا على نتائج اللقاء: "العمل على رفع كفاءة قوات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية في ليبيا محور لقاءنا اليوم مع  وزيرة الداخلية الايطالية السيدة" لوشانا  لامورجيزي"  بروما" 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق