أيطاليا تعبّر عن رضاها بتعيين قادة ليبيين جدد على رأس حكومة ليبية موحدة انتقالية - الإيطالية نيوز

الجمعة، 5 فبراير 2021

أيطاليا تعبّر عن رضاها بتعيين قادة ليبيين جدد على رأس حكومة ليبية موحدة انتقالية

الإيطالية نيوز، الجمعة 5 فبراير 2021 -  رحبت إيطاليا بنتيجة التصويت الذي جرى من خلاله اليوم، في جنيف، تعيين 75 مندوباً من منتدى الحوار السياسي الليبي (LPDF) رئيساً ونائبي رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء. وهنّأت الجمهورية الايطالية المرشحين المنتخبين في نهاية التصويتات التي قادها ليبيون من أجل الليبيين.


وترى إيطاليا أن تعيين سلطات تنفيذية انتقالية موحدة وشاملة بمثابة خطوة مهمة على طريق الاستقرار والتوحيد المؤسسي في ليبيا، في ضوء الانتخابات المقرّر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.


منتهزة هذه المناسبة السعيدة، تدعو إيطاليا، عبر الموقع الالكتروني الرسمي ل"فارنيسنا"، جميع الفاعلين الليبيين والدوليين لمواصلة العمل، تحت رعاية الأمم المتحدة وبما يخدم المصلحة الأساسية للشعب الليبي، للحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وتعزيز ازدهار البلاد. 

كما أكدت إيطاليا كونها على ثقة من أن التقدم المحرز في "منتدى الحوار السياسي الليبي" يمكن أن يساهم في دفع عجلة التعاون بين جميع المكوّنات الليبية في المجالات المترابطة للأمن والاقتصاد واحترام القانون الإنساني الدولي في إطار عملية برلين، وكذلك في منظور المصالحة الوطنية.


علاوة على ذلك، تأمل إيطاليا، مع إنشاء مجلس رئاسي، أن تكون حكومة الوحدة الوطنية شاملة للجميع، وبداية لمرحلة سياسية جديدة، وحاسمة للتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار المؤرَّخ في 23 أكتوبر 2020 و انسحاب جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب من البلاد.


في هذه الخطوة الحاسمة لمستقبل ليبيا، تظل إيطاليا إلى جانب الشعب الليبي، بداية بتأكيدها على دعمها لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL). بهذه المناسبة، تشكر إيطاليا الممثلة الخاصة المؤقتة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، «ستيفاني ويليامز» (Stephanie Williams)، وتؤكد استعدادها الكامل للتعاون مع خليفتها، «»يان كوبيس (Jan Kubis).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق