هولندا، لاعب دولي من أصول مغربية متهم بتهريب أكثر من 2000 كيلو لمخدر كوكايين - الإيطالية نيوز

الأحد، 28 فبراير 2021

هولندا، لاعب دولي من أصول مغربية متهم بتهريب أكثر من 2000 كيلو لمخدر كوكايين

الإيطالية نيوز، الأحد 28 فبراير 2021 ـ ذكرت وسائل إعلام هولندية، اليوم الأحد، أنه من المقرَّر أن يَمثُل اللاعب الدولي من أصل مغربي، «رشيد بوعوزان»، أمام قاض في مدينة "روتردام"، يوم الثلاثاء 2 مارس، للنظر في التهم الموجّهة إليه من قبل الإدعاء العام.


وحسب ما ذكرته الصحيفة الهولندية اليومية "أَلْجيمين داغْبْلاد"، سيمثل هذا الثلاثاء، لاعب كرة القدم السابق في الناديين الهولنديين "سبارتا" و"إن إي سي نيميخن"، و"يجان أثليتيك" الإنجليزي، و"هيلسينغْبورغْ" السويدي (بين عامي 2003 و 2013) أمام المحكمة خلال جلسة شكلية. كان «رشيد بوعوزان» في السجن منذ اعتقاله نهاية عام 2020. 


ظهر «بوعوزان»، البالغ من العمر 37 عامًا، في صورة الشرطة من خلال خدمة الرسائل "إنْكْروشات" التي تمكنوا من اختراقها. لمدة ثلاثة أشهر، بين أبريل ويونيو 2020، تمكنت خدمات التحقيق من قراءة ملايين رسائل الدردشة التي جرى إرسالها مباشرة.


خدمة "إنْكْروشات" تقدّمها شركة خدمات اتصالات هولندية مشفرة تأسست سنة 2016. تُستخدم على وجه الخصوص في الأنشطة الإجرامية، وهي موضوع تحقيق من قبل السلطات القضائية والشرطة الإنجليزية والفرنسية والهولندية في عام 2020. بعد اكتشاف تسلل السلطات إلى نظامها الذي يسمح بقراءة تبادل بعض من المستخدمين، توقفت الشركة عن أنشطتها في يونيو 2020.


يُشتبه في أن «بوعوزان» كان جزءًا من منظمة "بيت كوستا" (Piet Costa) ومتّهم بغسل مبالغ مالية تبلغ 75460 و 78800 يورو. كما كان يؤجر منزلاً بالقرب من برشلونة.


منظمة "بييت كوستا" الإجرامية تأسست على يد الهولندي «روجر ب.» (Roger P)، من أصل مدينة روتردام. تختص نشاطاتها في تهريب المخدرات، على رأسها "كوكايين"، وفي غسيل الأموال. يعتبر «روجر»، أحد رواد الجريمة المنظمة الهولندية ويعتبر أحد أكبر مهربي الكوكايين في البلاد. في يونيو من هذا العام ، تم القبض عليه في روتردام، بعد أن اكتشفت الشرطة والسلطات القضائية مكان وجوده من خلال اختراق خدمة الدردشة المشفرة "إنكروشات".


ودفاعا عن اللاعب ذو الأصول المغربية، يقول محامي «بوعوزان»، «رود فان بوم» (Ruud van Boom)، إنه لا يوجد اشتباه في المخدرات، وموكلي ينفي كل هذه  الاتهامات. "


وأضاف المحامي قائلا: "أجرى القضاء منذ فترة طويلة الكثير من الأبحاث، لكن الملف الشامل لا يحتوي على أي مؤشر يربط «رشيد بوعوزان» بالمخدرات، أي لم يُثبَت ضده لا فائدة، لا حيازة، لا تجارة، لا واردات ولا صادرات. علاوة على ذلك، لا يُظهر الملف أن «رشيد بوعوزان» قد تلقى حتى يورو واحدًا من منظمة "بيت كوستا"، ناهيك عن غسلها. أما المنزل الذي استأجره في إسبانيا كان منزل عطلاته، واشتراه من حسابه المصرفي الخاص ".


مشتبه به في قضية مخدرات كبيرة

يحاكم لاعب كرة القدم السابق، إلى جانب ثمانية مشتبه بهم آخرين، في تحقيق "26Sartell"، الذي يتعلق باستيراد كميات كبيرة من المخدرات. تتعلق القضية بشحنتين 1015 كيلوغراما في 2015 و 3776 كيلوغراما في 2016 على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، يتهم الإدعاء «رشيد بوعوزان» بارتباطه منظمة بييت كوستا" الإجرامية بتهريب شحنة تبلغ 1200 كيلوغرام من الكوكايين في مارس وأبريل من عام 2020. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق