وفاة متشرّد إيطالي من قسوة البرد بميلانو: لديه حساب بنكي بأكثر من 100 ألف يورو ومعاش من ألمانيا - الإيطالية نيوز

السبت، 6 فبراير 2021

وفاة متشرّد إيطالي من قسوة البرد بميلانو: لديه حساب بنكي بأكثر من 100 ألف يورو ومعاش من ألمانيا

 الإيطالية نيوز، السبت 6 فبراير 2021 ـ يطفىء البرد القارس مرة أخرى روحا بشرية في شوارع مدينة ميلانو، عاصمة جهة لومبارديا، الواقعة شمال إيطاليا. وحسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز، فارق مواطن إيطالي «أومبرتو كوينتينو دِياكو» (Umberto Quintino Diaco)، الحياة وهو يبلغ من العمر 75 عاما، إذ عثر عليه جثة مثلجة تحت كوم من الملّاءات والكرتون التي اعتاد أن يراها بمثابة مسكن له.


ووفقا لما تداولته وسائل إعلام إيطالية، جرى العثور على ضحية البرد القارس بالقرب من محطة القطار "غاريبالدي"، في ميلانو. ومع ذلك، كان بإمكانه تفادي قضاء ما تبقى من حياته في مكان دافىء بعيدا عن قساوة الليالي الشتوية، التي تتميز بإنخفاض شديد لرجات الحرارة: كان لدى الضحية الإيطالي حساب بنكي يقدر بـأكثر من 100 ألف يورو، 19 ألف من الأسهم، بالإضافة إلى معاش تقاعدي يحصل عليه من مدينة ميونيخ، في ألمانيا، يقدر بـ750 يورو شهريا.


تحكي "لاكورييري ديلّا سيرا" قصة الرجل الميسور الحال الذي فضل لسبب ما العيش بلا مأوى. كان يملك أيضا منزلا في جهة كالابريا (جنوب إيطاليا) وشحنتين صغيرتين مع تأمين مدفوع. كان لديه لحظة العثور عليه جثة مبلع مالي يقدر بـ1235 يورو نقدا. بالنسبة لعائلته، قرر أن يصبح "شبحا" إلى الأبد، أي "الميت الحي".


وُلد «أومبرتو كوينتينو دِياكو» في الخامس من مايو عام 1945 في بلدة "بالودي"، الواقعة على منحدرات "سيلا"، بمحافظة كوسينتزا. غادر البلدة عندما كان عمره 17 عاما فقط. بعد هروبه من المنزل، قالت شقيقته «كيارينا» لصحيفة "كورييري": "إنه قرر أن يدير ظهره لعائلته ويختفي إلى الأبد. بحثنا عنه، لم يكن يريد أن نعثر عليه أبدا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق