فيديو..وصول 145 مهاجر مغربي سباحة إلى "سبتة" بينهم أسرتان بأكملهما - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الاثنين، 17 مايو 2021

فيديو..وصول 145 مهاجر مغربي سباحة إلى "سبتة" بينهم أسرتان بأكملهما

الإيطالية نيوز، الإثنين 17 مايو 2021 - في حلقة جديدة واضحة من هجرة مواطنين مغاربة لوطنهم من أجل الوصول إلى أوروبا عبر إسبانيا، يواصل قاصرون وبالغوان، وحتى أُسر بأكملها السباحة لدخول مدينة سبتة الواقعة تحت سيطرة وحكم المملكة الإسبانية، هذه المرة، ليس من جهة "تراخال"، ولكن من ناحية منطقة "بينزو" (Benzú).

ووفقا لما علمته الإيطالية نيوز من مصادر إعلامية إسبانية محلية، بلغ عدد الأشخاص المغاربة الذين وصلوا إلى سبتة في اليومين الأخيرين إلى 145 مهاجرا (وهو آخر بيانا أعلنت عنه بعثة حكومية إسبانية)، معظمهم من القاصرين، وبينهم أُسرتان بأكملهما. 
وأضافت المصاد رالتي اطلعت عليها الإيطالية نيوز قائلة بأن أكثر من 70 مهاجرا مغربيا دخلوا إلى "سبتة" سباحة وعلى متن قوارب مطاطية صغيرة الحجم فجر اليوم، ملقية اللوم على المغرب بسبب تقاعس شرطته في مراقبة الحدود البحرية، ما سمح بتكرار أزمة "تراخال الشهيرة، عندما دخل مائة شخص إلى مدينة سبتة في وقت ظهيرة واحدة، مع نهاية شهر أبريل 2021.
في هذا الصدد، قالت صحيفة "إلفارو دي سبتة" بأن عمليات الدخول إلى المدينة تواصلت من دون انقطاع طول الليل وحتى بعد الفجر، في مراوغة وعدم تحرك من قبل سلطات الدولة المجاورة، التي ظل حرسها على الشاطىء أو بالقرب من نقطة انطلاق المهاجرين يتحدثون ولا يفعلون شيئا بينما يخاطر مواطنوهم بحياتهم.