القمة الروسية الأمريكية: «بوتين» و«بايدن» يطلقان مشاورات حول الاستقرار الاستراتيجي - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 16 يونيو 2021

القمة الروسية الأمريكية: «بوتين» و«بايدن» يطلقان مشاورات حول الاستقرار الاستراتيجي

الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 يونيو 2021 - اتفق رئيس الاتحاد الروسي، «فلاديمير بوتين»، ونظيره الأمريكي، «جو بايدن»، خلال القمة عبر الأطلسي الأولى في 16 يونيو، على بدء المشاورات حول الاستقرار الاستراتيجي على المستوى المشترك بين الوزارات.


وعلى الرغم من انعقاد المؤتمرات الصحفية لـ«بوتين» و«بايدن» بشكل منفصل، أصدر الزعيمان بيانًا مشتركًا حول الترسانة النووية على هامش القمة.


وذكرت ذلك وكالة الأنباء الروسية "رياالاتحاد الروسي والولايات المتحدة أكدتا على التزامهما بمبدأ أنه "لا يمكن أن يكون هناك رابح في حرب نووية". 


وخلال المؤتمر الصحفي، ناقش الرئيس الروسي أيضًا قضية مرتبطة بتزايد التدريبات العسكرية في موسكو. "روسيا تقوم بمناورات عسكرية في أراضيها، كما تفعل الولايات المتحدة".


وشدد رئيس الكرملين بعد ذلك على العمليات العسكرية التي يقوم بها الحلف الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية، مؤكدًا أن فرقًا عسكرية عديدة تم نشرها مباشرة من قبل الولايات المتحدة.


 وفي هذا السياق، أكد «بوتين» مجددًا أن روسيا لم تقم أبدًا بمناورات بهذا الحجم بالقرب من الحدود مع الولايات المتحدة. وخلص  «بوتين» إلى أن "المخاوف يجب ألا تثيرها واشنطن، بل يجب أن تثيرها موسكو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق