تورينو (إيطاليا)، اجتماع آلاف الأشخاص في بياتسا كاستيلّو للاحتجاج على "شهادة التطعيم الرقمية" - الإيطالية نيوز

الجمعة، 23 يوليو 2021

تورينو (إيطاليا)، اجتماع آلاف الأشخاص في بياتسا كاستيلّو للاحتجاج على "شهادة التطعيم الرقمية"

الإيطالية نيوز، الجمعة 23 يوليو 2021 -تجمع آلاف الأشخاص، مساء يوم أمس الخميس، في ساحة "كاستيلو"، في تورينو، للاحتجاج على الممر الأخضر "شهادة التطعيم الرقمية" أو ما يمكن أيضا تعريفها بـ "الممر الأخضر" (Green pass) والالتزام بالتطعيم بشعار "لا خوف اليوم ". المظاهرة نُظمت على وسائل التواصل الاجتماعي. بينما في 23 يوليو، يتجه الهاشتاغ #disobbedisco (أنا لا أطيع) يتصدر  تويتر في إيطاليا.

في اللافتة مكتوب: "الأفضل أن نموت أحرارا على أن نعيش عبيدا"
خلال الاحتجاج في تورينو، ارتفعت هتافات المعارضة عندما ذُكر اسم المفوض الاستثنائي للطوارئ الوبائية والمشرف على إدارة حملة التطعيم الوطنية، الجنرال فرانشيسكو «باولو فيليولو» (Francesco Paolo Figliuolo). وصرّح أحد المنظمين: "لقد أحصت المخابرات الإيطالية 2000 شخص، وبالتالي نحن على الأقل ضعف العدد المشار إليه" مضيفًا:"دعونا نظهر للجميع ما يعنيه الرجال الأحرار"، بينما تكررت كلمة "الحرية" بين الجماهير.

تظهر مقاطع الفيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الساحة مليئة بالناس، معظمهم لم يكن يرتدي الكمامة الواقية. إحدى اللافتات التي عُرضت خلال المظاهرة تقول: "الأفضل أن نموت أحرارا على أن نعيش عبيدا".

وفي حديثها عن الاحتجاج ، علقت عمدة تورينو ، «كيارا أبيندينو» (Chiara Appendino)، على فيسبوك: "لنصل إلى النقطة. تحاول الحكومة، في ضوء الموجة الرابعة وإغلاقات وقيود جديدة محتملة، أن تضمن، على الأقل لأولئك الذين وافقوا على التطعيم، إمكانية حضور تلك الأماكن التي توقفت خلال الموجات الماضية".

وأضافت في منشور طويل: "إلى أولئك الذين يتحدثون عن 'الديكتاتورية' ، أود أن أقول هذا: إن الخيار الذي الذي تطالبون به، في الواقع، يؤخر ويجعل عودة الأمور إلى طبيعتها أكثر صعوبة والتي نأمل جميعًا أن تحدث في أقرب وقت ممكن".

جرى اقتراح الاحتجاج في تورينو في وقت مبكر من 21 يوليو، لكنه جاء على وجه التحديد بمناسبة المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الإيطالي، «ماريو دراغي» (Mario Draghi)، الذي عقد في 22 يوليو، حيث جرى الإعلان عن دخول "شهادة التطعيم الرقمية الإلزامية"، حيز التنفيذ انطلاقا من يوم من 6 أغسطس، وتعتبر المفتاح الذي يسمح لك بدخول المطاعم وتناول الطعام أيضًا على المائدة في المقاهي. بالإضافة إلى ذلك، ستكون الشهادة مطلوبة أيضًا للصالات الرياضية والمسارح ودور السينما والأحداث الرياضية والثقافية وللمشاركة في المسابقات. ومع ذلك، ليس من الصحيح الحديث عن التزام التطعيم، حيث يتم طلب الحصول على "شهادة التطعيم الرقمية" مع تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، ولكن أيضًا بمسحة سريعة، يتم إجراؤها في الـ 48 ساعة الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق