هجرة: مصرع ما لا يقل عن 43 شخصا بينهم سودانيون ومصريون قبالة سواحل تونس - الإيطالية نيوز

السبت، 3 يوليو 2021

هجرة: مصرع ما لا يقل عن 43 شخصا بينهم سودانيون ومصريون قبالة سواحل تونس

صورة من الأرشيف
الإيطالية نيوز، السبت 3 لوليو 2021 ـ لقي ما لا يقل عن 43 مهاجرا حتفهم على إثر غرق زورق كانوا على متنه قبالة سواحل تونس، وذلك أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​لمغادرة ليبيا والوصول إلى إيطاليا. وقال الهلال الأحمر التونسي، بحسب رويترز، إن 84 آخرين أُنقذوا.


كان القارب الذي كانوا يستقلونه قد غادر من زوارة، على الساحل الشمالي الغربي الليبي، وكان على متنه أشخاص من مصر والسودان وإريتريا وبنغلاديش.


ذكرت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة «صفاء مشهلي» على تويتر أنه جرى  العثور على 14 جثة أخرى لمهاجرين على شاطئ الزاوية في ليبيا. وتؤكد «مشهلي» "تم حتى الآن انتشال جثث 14 شخصا بينهم طفل وامرأة.

وأضافت «مشهلي»: "إنه تذكير محزن، تذكير محزن عندما تعلم أن العديد من الأشخاص غرقوا أو يغرقون في البحر الأبيض المتوسط ​​في حطام قوارب لم يحدث رصدها أو الانتباه لها، في ظل غياب بحث وإنقاذ فعال ومسؤول".


في غضون ذلك، صدر أمر باحتجاز سفينة GeoBarents المملوكة لأطباء بلا حدود، والتي أوقفتها السلطات الإيطالية في ميناء "أوغوستا" (سيراكوزا) "على أساس نقص في جودة السفينة بعد تفتيش استغرق 14 ساعة. أعلنت ذلك المنظمة غير الحكومية "أطباء بلا حدود"، التي أنقذت في الأيام الأخيرة 410 مهاجرا قبالة الساحل الليبي بهذه السفينة، مؤكدة أن هذه هي المرة الثالثة عشرة في ثلاث سنوات التي تمنع فيها إيطاليا السفن الإنسانية.


تذكّر منظمة "أطباء بلا حدود" أنه في الأشهر الستة الأولى من العام، "فقد 721 شخصًا حياتهم في البحر." مؤكدة أنها ستذل قصارى جهدها للعودة إلى البحر الأبيض المتوسط ​​لإنقاذ الأرواح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق