الولايات المتحدة: رجال الأمن يطوقون مبنى الكابيتول خشية خروج مظاهرة مؤيدة لـ«ترامب» عن السيطرة - الإيطالية نيوز

السبت، 18 سبتمبر 2021

الولايات المتحدة: رجال الأمن يطوقون مبنى الكابيتول خشية خروج مظاهرة مؤيدة لـ«ترامب» عن السيطرة

الإيطالية نيوز، السبت 18 سبتمبر 2021 ـ تمركز المئات من ضباط إنفاذ القانون حول مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة في 18 سبتمبر، قبل مظاهرة لدعم المسؤولين عن اقتحام المبنى في 6 يناير، بعد الهزيمة الانتخابية للرئيس السابق «دونالد ترامب» (Donald Trump).


يوجد مائة جندي من الحرس الوطني في الموقع ويقوم مسؤولو الأمن الأمريكيون بإجراء مراقبات إضافية على الوافدين خلال اليوم السابق لحشد حركة “Giustizia per J6”. يشير الاسم إلى 6 يناير، تاريخ هجوم أنصار «دونالد ترامب» على مبنى الكابيتول. 

في هذا الصدد، قال منظمو الحدث إنهم يتوقعون مظاهرة سلمية، لكن في 17 سبتمبر، قال رئيس شرطة الكابيتول الأمريكي، «توماس مانجر»، للصحفيين أن هناك أدلة تشير إلى اشتباكات وأعمال عنف محتملة.


حدث اتهام أكثر من 600 شخص بالمشاركة في اقتحام 6 يناير  لمبنى الكابيتول بعد خطاب ألقاه «ترامب» كرر فيه أن هزيمته الانتخابية للرئيس الديمقراطي «جو بايدن» (Joe Biden) ستكون نتيجة للتزوير على نطاق واسع. هذه الادعاءات رُفضت من قبل العديد من المحاكم ومسؤولي الانتخابات بالولاية وأعضاء إدارة «ترامب» نفسها. بدأ المشاغبون في ذلك اليوم الاشتباكات مع الشرطة، بالعصي والقضبان المعدنية، وشقوا طريقهم عبر نوافذ مبنى الكابيتول وركضوا عبر الممرات وإلى المكاتب. في أثناء ذلك، داخل المبنى، سارع النواب ونائب الرئيس آنذاك، «مايك بنس» (Mike Pence)، إلى الفرار لإنقاذ أنفسهم من أي إيماءات غير عادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق