سوريا - الإمارات العربية المتحدة: اتفاق لتعزيز التعاون الاقتصادي - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021

سوريا - الإمارات العربية المتحدة: اتفاق لتعزيز التعاون الاقتصادي


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - اتفقت الإمارات وسوريا على خطط لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، حسب ما أعلنت عنه وزارة الاقتصاد الإماراتية هذا الخبر في 10 أكتوبر ، على هامش اجتماع بين وزير الاقتصاد الإماراتي ، «عبد الله بن طوق المري»، ونظيره السوري «محمد سامر الخليل»، في إطار معرض إكسبو 2020. ، جارية في دبي.


وبحسب ما حدده الجانب الإماراتي، في النصف الأول من عام 2021، بلغ حجم التبادل التجاري بين أبوظبي ودمشق، باستثناء الموارد النفطية، مليار درهم، أي ما يعادل نحو 272 مليون دولار. لكن في عام 2020، وصل الرقم إلى نحو 2.6 مليار درهم. إضافة إلى ذلك، استحوذت الإمارات على %14 من حصص التجارة الخارجية السورية، وتجاوزت قيمة الاستثمار السوري المباشر في الإمارات 1.5 مليار درهم، أي نحو 408 ملايين دولار، في نهاية عام 2019.


في ضوء ذلك، تمثل الدولة الخليجية أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لسوريا، والثالث عالمياً والأول عربياً. في هذا الشأن، قال الوزير الإماراتي «المري» عبر حسابه على تويتر "نأمل خلال المرحلة المقبلة تطوير علاقاتنا لتحقيق معدلات شراكة أعلى بما يرضي تطلعات البلدين ويعزز الإمكانات الاقتصادية ويستفيد من الفرص الجديدة خاصة من خلال الاستثمار في القطاعات الحيوية".


من جانبها، قالت دمشق إنها متحمسة لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الإمارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك من خلال الاستثمار في القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق