إردوغان يعلن رسميا استقلال تركيا في الصناعة الدفاعية العسكرية - الإيطالية نيوز

الاثنين، 15 نوفمبر 2021

إردوغان يعلن رسميا استقلال تركيا في الصناعة الدفاعية العسكرية


الإيطالية نيوز، الإثنين 15 نوفمبر 2021 - جعلت تركيا صناعتها الدفاعية مستقلة، على الرغم من "العصابات العالمية". هذا ما أعلنه الرئيس «رجب طيب أردوغان» خلال اجتماع لاتحاد نقابات الموظفين العموميين (Memur-Sen) في اسطنبول، حيث أفاد بأن أنقرة لديها طائرات من دون طيار مسلحة وطائرات مقاتلة أخرى موجهة عن بعد. وأوضح الزعيم التركي: "لقد رفعنا صناعتنا الدفاعية إلى مرتبة العمالقة، على الرغم من جهود العصابات العالمية في محاولة جعلنا نعتمد على الأخر".

أعلنت صناعة الدفاع التركية مؤخرًا أنها مستعدة لبدء الإنتاج الضخم للمركبات البرية غير المأهولة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في المستقبل القريب. لمدة عامين، ستختبر نماذج جديدة من الطائرات الموجهة عن بعد من شأنها تحسين قدرات تركيا في الانتقال من العمليات البرية إلى العمليات البحرية. ووفقًا لما حدده «هالوك بيرقدار» (Haluk Bayraktar)، أحد المهندسين الشقيقين على رأس شركة "بايكار"، فإن طائرات TB3 الجديدة من دون طيار ستكون قادرة على الإقلاع من السفن.

وفقًا لصحيفة "مغيار نيزميت" المجرية، تم اختبار الطائرات بدون طيار التركية المسلحة "كاراييل ـ سو"، التي تنتجها شركة "فيستل ديفينس إندوستري" التركية، من قبل سلاح الجو في بودابست في قاعدة بابا الجوية. 

في هذا الصدد، أوضح «جاسبار ماروث» (Gaspar Maroth)، ضابط الدفاع المجري، أنه منذ عام 2018، كانت المجر تنفذ استراتيجية تتعلق بالطائرات من دون طيار، والتوجه لشراء العديد من الصناعات التركية. من بينها، الطائرات من دون طيار "KARAYEL-SU" التي تتمتع  باستقلالية تصل إلى 20 ساعة، بالإضافة إلى استقلالية الإقلاع والهبوط والطيران.

يرى أردوغان أن الطلب على جميع الطائرات من دون طيار المصنعة في تركيا مرتفع عالميًا، وذلك بفضل تقنياتها القتالية المبتكرة. وهنا، يجب الإشارة إلى طائرات Bayraktar TB2 الموجهة عن بعد، المصنعة من قبل شركة "بايكار"، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في العديد من النزاعات، مثل سوريا والعراق وليبيا وأذربيجان والمغرب.

حتى الآن، أبرمت الشركة التركية عقودًا مع 13 دولة، بما في ذلك اتفاق إنتاج مشترك مع أوكرانيا، وتعتبر منتجاتها مبتكرة للغاية لدرجة أنها أعادت تشكيل النظرة الحديثة للصراعات. هذا جعل  تركيا واحدة من أكبر أربع شركات تصنيع طائرات بدون طيار في العالم، إلى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل والصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق