الأزمة الأوكرانية الروسية: وصول أولى قوات التعزيزات الأمريكية إلى بولندا - الإيطالية نيوز

السبت، 5 فبراير 2022

الأزمة الأوكرانية الروسية: وصول أولى قوات التعزيزات الأمريكية إلى بولندا

الإيطالية نيوز. السبت 5 فبراير 2022 - قال متحدث باسم الجيش البولندي إن نقل قوات التعزيز الأمريكية إلى بولندا، والذي أرسل لطمأنة الحلفاء القلقين بشأن التوترات الروسية الأوكرانية ، "بدأ".


وقال الرائد «برزيميسلاف ليبتزينسكي»: "وصل الجنود الأوائل؛ إلى مطار جيسونكا" (جنوب شرق البلاد)، مضيفًا أن الجزء الأكبر من الوحدة الأمريكية المكونة من 1700 جندي يجب أن تصل "قريبًا".


كما أبلغ رئيس وزارة الدفاع الوطني، «ماريوس باشتشاك» (Mariusz Błaszczak)، يوم الخميس عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن مجموعة تحضيرية وصلت بالفعل إلى بولندا. وكتب على "تويتر" يوم الجمعة عن هبوط المزيد من الطائرات في بولندا. وأضاف إن "هذه احدى المراحل الاعدادية لنزوح القوات الأمريكية". كما نشر صورا لآلات أمريكية في المطار.

وهبطت طائرات أمريكية أخرى يوم الجمعة في مطار "ياشونكا" بالقرب من مدينة "رزيسزو". وفي ذلك المساء، أبلغ صحفيو رويترز - نقلاً عن مصادر في الهياكل الدفاعية الأمريكية - أن "أول طائرة تحمل جنوداً أمريكيين ستصل إلى بولندا يوم السبت". وطلب مصدر الوكالة عدم الكشف عن هويته بسبب الطبيعة الحساسة للأحداث واحتمال استمرار تغير الخطط.


وفي صباح اليوم السبت، أعلن الرائد «ليبتزينسكي» من الفرقة الميكانيكية الثامنة عشرة أن الجانب الأمريكي قد أجل الرحلات الجوية مع القوات الرئيسية إلى يوم الأحد، على الساعة 11:30.


قرابة الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، هبطت طائرة صغيرة تقل جنود أمريكيين من الفرقة 82 المحمولة جواً في مطار جاشونكا. كانت من طراز بيتشكرافت C-12 هورون، والتي نزل منها العديد من الجنود، وركبوا على الفور السيارات المستبدلة وانطلقوا بعيدًا. وكما قال الرائد «ليبتزينسكي»، سافر أفراد من المجموعة التحضيرية وجزء من قيادة الجنود الذين سيتمركزون في بولندا بالطائرة.


يالجدير بالتذكير أن البنتاغون كان قد أعلن هذا الأسبوع عن النية في إرسال 1700 جندي إلى بولندا و 300 إلى ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم نقل 1000 من الأفراد العسكريين المتمركزين في ألمانيا إلى رومانيا. إجمالاً، ستشمل هذه التحركات 3000 جندي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق