تونس: رئيس الجمهورية يدعو إلى التصويت بـ "نعم" في الاستفتاء بشأن الدستور - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 5 يوليو 2022

تونس: رئيس الجمهورية يدعو إلى التصويت بـ "نعم" في الاستفتاء بشأن الدستور


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 5 يوليو 2022 - أرسل الرئيس التونسي «قيس سعيّد» المواطنين للتصويت لصالح مسودة الدستور الجديد بمناسبة استفتاء 25 يوليو المقبل برسالة مفتوحة موجهة إلى السكان. ذكرت ذلك وسائل الإعلام الوطنية.


ومما يُقرَأ في الرسالة "قولوا نعم حتى لا يصيب الدولة هرم. وحتى تتحقق أهداف الثورة. فلا بؤس، ولا إرهاب، ولا تجويع، ولا ظلم، ولا ألم."
ويصر الرئيس على أنه حدث عمدًا إفلات غير مسبوق من العقاب بمرور الوقت مما سمح للعديد من الأشخاص بالإفلات من العقوبات الناجمة عن أفعالهم وشجع الفساد.

تطرق رئيس الجمهورية إلى جميع أنواع الفساد المؤسسي، فقال في الرسالة: "الجميع يتذكر كيف أفلت الكثيرون من المحاسبة، فزاد الفساد انتشارا، وتفاقمت أوضاع الشعب على كل صعيد. فساد وافتعال للأزمات، فلا يكاد ينتهي التصدي لأزمة، إلا وتم اختلاق أزمة جديدة لصرف أنظار الشعب عن مطالبه المشروعة التي رفعها في ديسمبر 2010، وما فتىء يرددها منذ ذلك التاريخ."

كما يتحدث «قيس سعيّد» عن مناورات وتشويه للواقع: "أفرغوا خزائن الدولة وسائر المؤسسات والمنشآت العمومية، وزاد الفقر اء فقرا وإملاقا، وزاد الذين أفسدوا في كل مكان ثراء خارج أي إطار شرعي ومشروع."

إن مجلس المناطق والأقاليم، الذي تم إدراجه في الميثاق الجديد، وفقًا للرئيس، سيسمح للجميع بالمشاركة في عملية صنع القرار ويهدف إلى وضع حد للتهميش. كما يهاجم «سعيّد» في الرسالة أولئك الذين ينتقدون مسودة الدستور الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق