البيت الأبيض" يصف قرار قاضي "أريزونا" بمنع الإجهاض في الأسبوع الـ15 بـ "الكارثي" - الإيطالية نيوز

السبت، 24 سبتمبر 2022

البيت الأبيض" يصف قرار قاضي "أريزونا" بمنع الإجهاض في الأسبوع الـ15 بـ "الكارثي"


الإيطالية نيوز، السبت 24 سبتمبر 2022 - أدان البيت الأبيض، في بيان، قرار قاضٍ في ولاية "أريزونا" بإعادة منع الإجهاض لعام 1864 ووصفه بأنه "كارثي" وخطير وغير مقبول.


وقالت المتحدثة باسم إدارة «بايدن» «كارين جان بيير» (Karine Jean-Pierre) إنه "قرار خطير وسيعيد نساء أريزونا إلى الوراء أكثر من قرن، إلى وقت لم تكن فيه أريزونا حتى ولاية".


يمنع الإجراء إسقاط الحمل بعد الأسبوع الخامس عشر، حتى في حالة الاغتصاب أو سفاح القربى، وينص على عقوبة تصل إلى خمس سنوات في السجن لمن يساعدون امرأة على الإجهاض.


تطور الجنين في الأسبوع الخامس عشر من الحمل

في الأسبوع الخامس عشر، تبدأ بطن الأم في الظهور، مع بعض الأعراض البسيطة المصاحبة للحمل، وربما تشعر بحركة الجنين داخل الرحم. 

في الأسبوع الخامس عشر، لاتزال جفناه مغلقين، لكن الجنين هنا يبدأ بالفعل في إدراك الضوء. في هذه الأثناء، يستمر في تدريب عضلات الوجه بتعبيرات مختلفة للوجه وأيضًا تبدأ الذراعين والساقين في التحرك أكثر فأكثر بشكل حاسم. تتمدد الرجلان أكثر من الذراعين، بما يتناسب مع الرأس وباقي الجسم. في هذا الأسبوع الخامس عشر، يبلغ وزن الجنين نحو 70 جرامًا ويبلغ طوله نحو 10 سم من قمة الرأس إلى العجز.


كما قال البيت، في البيان نفسه، معتبرا قرار قاضي ولاية أريزونا "قرار عكسي يجسد الاتجاه المزعج في جميع أنحاء البلاد للمسؤولين الجمهوريين على المستويين المحلي والوطني في طريق مسدود لتجريد النساء من حقوقهن، بما في ذلك من خلال حظر الإجهاض الوطني الذي اقترحه السناتور «غراهام»."


وحدث منذ أيام قليلة فقط دخول قرار مماثل في المجر (هنغاريا)، حيث دخل القانون الجديد حيز التنفيذ في 15 سبتمبر الماضي، حيث يجد الأطباء أنفسهم مطلوب منهم تزويد المرأة الراغبة في الإجهاض "بمؤشر واضح للعلامات الحيوية للجنين" قبل إجراء أي عملية إجهاض.


سرعان ما انتشر الخبر في جميع أنحاء العالم، وكتبت "المجلة الطبية البريطانية" (BMJ) أيضًا عنه، مشيرة إلى أن الإجهاض في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل كان قانونيًا في المجر منذ عام 1953، مع السماح بالإجهاض اللاحق إذا اعتبرت عيوب الجنين محتملة.

كتبت الحكومة بقيادة «فيكتور أوربان» (Viktor Orbán) دستورًا جديدًا في عام 2011 يضمن "حماية حياة الجنين من الحمل" لكن مرسوم هذا الأسبوع (الصادر في الـ20 سبتمبر) هو أول قانون تشريعي ملموس يتدخل في الحق في الإجهاض في البلاد.

ثم نقلت "المجلة الطبية البريطانية" كلمات «دورا دورو» (Dóra Dúró)، نائبة من حزب المعارضة اليميني المتطرف "وطننا" (MHM)، التي قالت على "فيسبوك" إن اقتراح حزبها هو الذي تبنته الحكومة. وكما كتبت «دورا»“كتب المرسوم كسر "المحرمات المستمرة منذ عقود" ضد "التحركات المؤيدة للحياة.


ما يسمى بقوانين "نبضات قلب الجنين" كانت سمة من سمات التشريعات المناهضة للإجهاض في الولايات المتحدة. تتذكر المجلة الطبية البريطانية أن القوانين الأولى كانت تهدف إلى إجبار المريضة الحامل على الاستماع إلى جهاز الموجات فوق الصوتية على أمل أن يثنيها عن المضي في الإجهاض. تمنع القوانين الحديثة الأكثر صرامة، مثل قانون "نبضات قلب الجنين" لعام 2021 في "تكساس"، الأطباء من تقديم الإجهاض إذا تمكنوا من اكتشاف "نشاط القلب" في الجنين أو المُضغة.


معارضة القانون المجري الأخير بشأن الإجهاض 

انتقدت المنظمة الطبية الرائدة في المجر، وهي "الغرفة المجرية للطب والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة" (IPPF)، الحكومة لتقدمها دون استشارة عامة ومن دون مدخلات من النساء أو الأطباء. وقال الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة إن المطلب الجديد "ليس له أي غرض طبي ولا يخدم إلا إذلال النساء".


كما كتب أطباء أمراض النساء مرة أخرى، وأشاروا إلى أن الأجنة في بداية الحمل، عندما تحدث معظم حالات الإجهاض، ليس لديها بعد "قلب فعال"، فقط مجموعات من الخلايا التي ترسل إشارات كهربائية. يتم إنشاء صوت "نبضات القلب" بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية لتمثيل هذه النبضات الكهربائية. إنه ليس صوتًا حقيقيًا لصمام القلب يعمل كما يسمعه شخص بالغ أو طفل باستخدام سماعة الطبيب.


كرئيس للوزراء المجري، لم يوظف «أوربان» أي امرأة في وزارته، بحجة أن النساء غير قادرات على التعامل مع ضغوط السياسة المجرية.


الولايات المتحدة: يدخل منع الإجهاض حيز التنفيذ في "إنديانا" و "ويست فيرجينيا"

في غضون ذلك، كتبت "المجلة الطبية البريطانية"، في الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، تستمر الموافقة على حظر الإجهاض في الولايات المحافظة بعد الإطاحة بقضية "رو ضد وايد" من قبل المحكمة العليا في يونيو. قضية "رو ضد وايد" هو قرار تاريخي للمحكمة العليا الأمريكية، قضت فيه بأن دستور الولايات المتحدة يحمي حرية المرأة الحامل في اختيار الإجهاض دون قيود حكومية.


اعتبارًا من 15 سبتمبر، منعت ولايتان أخريان، "إنديانا" و "ويست فيرجينيا"، جميع عمليات الإجهاض في أي مرحلة من مراحل الحمل باستثناء حالات الاغتصاب أو سفاح القربى أو الأم التي تهدد الحياة أو "تشوه الجنين المميت"، على الرغم من أن الفئة الأخيرة لا توضح ذلك بوضوح مُعرف.


أعرب المشرّعون الجمهوريون في "وست فرجينيا" عن إحباطهم من تمرير قانونهم الذي يتضمن استثناءات للاغتصاب وسفاح القربى ولم ينص على عقوبات جنائية للأطباء. يسمح قانون ولاية "إنديانا" للأطباء بالسجن لمدة تصل إلى ست سنوات إذا أجروا عملية إجهاض أو فشلوا في تقديم التقارير المطلوبة.


ثلاث عشرة ولاية لديها "منع الإجهاض" الذي دخل حيز التنفيذ عندما تم الإطاحة بقضية "رو ضد وايد". وفقًا لتحليل أجراه "معهد غوتماشر"، يعمل 13 آخرون على التشريع ويمكن أن يسنوا حظرًا عامًا أو حظرًا بعد ستة أسابيع من الحمل.


في هذا الصدد، اقترح السناتور الجمهوري «ليندسي غراهام» (Lindsey Graham) من "ساوث كارولينا" هذا الأسبوع قانونًا وطنيًا للإجهاض يحظر الإجراء بعد 15 أسبوعًا، والذي وصفته بأنه حل وسط. لكن "المجلة الطبية البريطانية" استنتجت  أن مشروع قانونه غير مرجح لإحراز تقدم في الكونغرس، حيث يتراجع زملاؤه الجمهوريون بشكل متزايد عن اتخاذ مواقف عامة ضد الإجهاض بعد رد الفعل العام السلبي على قرار "رو ضد وايد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق