لماذا يوجد الكثير من المشردين في كاليفورنيا؟ - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022

لماذا يوجد الكثير من المشردين في كاليفورنيا؟

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - صدر كتاب جديد لنائب مدير صحيفة "إل بوست" الإلكترونية، المحررة باللغة الإيطالية، فرانشيسكو كوستا (Francesco Costa)، الذي نشرته "موندادوري"، في مكتبات كاليفورنيا.


كما يوحي العنوان، فهو يتحدث عن الدولة الأمريكية التي ترتبط بها بعض المفاهيم المسبقة الأكثر شيوعًا حول الولايات المتحدة، وجميع الأسباب التي تجعلها ليست سوى مكان مثالي على الرغم من ما يعتقده الناس في الخيال الجماعي ( العنوان الفرعي هو نهاية الحلم). ننشر مقتطفًا من الفصل الثاني، والمخصص لإحدى أبرز مفارقات كاليفورنيا: على الرغم من ثروتها والتوجه السياسي التقدمي لشعوبها وحكوماتها، إلا أنها فشلت في منع عدد كبير من الناس، أكثر من أي دولة أمريكية أخرى، هم بلا مأوى ويعيشون في الشارع.


قررت كلية "جامعة لونغ بيتش سيتي"، وهي جامعة عامة في كاليفورنيا تقع في مقاطعة لوس أنجلوس، في أواخر عام 2021 توفير مواقف للسيارات للطلاب المشردين، للسماح لهم بالنوم في سيارة في مكان آمن والحصول على حمامات نظيفة وكهرباء و"واي فاي".


وفقًا لمنظمة "سايف باركينغ لا"، وهي منظمة غير ربحية ساعدت في إنشاء البرنامج، ينام أكثر من 15000 شخص في لوس أنجلوس في سياراتهم كل ليلة. ولكن هناك المزيد: يعمل العديد من المشردين في كاليفورنيا بوظائف بدوام كامل. السبب في عدم امتلاكهم منزلًا يتعلق بفشل المجتمع، وليس الفرد: إنه يكلف الكثير، وأحيانًا حتى بالنسبة لأولئك الذين يعملون. [...]


يوجد في كاليفورنيا 12 في المائة من سكان الولايات المتحدة، لكن ربع المشردين في البلاد: وفقًا للتقديرات الأكثر شيوعًا، فإنهم لا يقل عن 160 ألفًا. وفي كاليفورنيا، يعيشون في الشوارع أكثر بكثير من أي مكان آخر: بينما يقضي 72 بالمائة من الأشخاص المشردين في ولاية نيويورك لياليهم في ملجأ، تنخفض النسبة نفسها إلى 5 بالمائة إذا نظرت إلى مدينة "لوس أنجلوس". عدد الأشخاص الذين ينامون في شوارع "سان فرانسيسكو" هو ثلاثة أضعاف عدد سكان "نيويورك"، وهي مدينة يزيد حجمها عن خمسة أضعاف ويبلغ عدد سكانها عشرة أضعاف عدد سكان "سان فرانسيسكو."


بدلاً من بناء شبكة كثيفة من مراكز الرعاية والملاجئ الليلية التي تعتمد أيضًا على عمل المنظمات غير الربحية، كما فعلت ولاية نيويورك، تبنت مدن كاليفورنيا سياسة مختلفة تمامًا: تحمل وجود المشردين على الأرصفة - في "سان فرانسيسكو" و"لوس أنجلوس" يكاد يكون من المستحيل ألا تجدهم في مرمى البصر: دائمًا وفي كل مكان - ولكن دفع معظمهم بشكل تدريجي إلى مناطق محددة، في محاولة عبثية لإزالة بؤس حياتهم من أعين السكان. بشكل عام، أينما يوجد جسر يحتمي تحته المشردون، وأيضا في محيط محطات القطار والأنفاق. وبعد ذلك داخل أحياء بأكملها، حتى الأحياء المركزية تمامًا، تحولت إلى أحياء فقيرة: "تندرلوين" (Tenderloin) في سان فرانسيسكو، على سبيل المثال، أو "سكيد رو" (Skid Row) في لوس أنجلوس.


 الحي السكني "إيست فيلايدج" في "سان دييغو"، في شارع "سيڤنتينث" (السابع عشر)، أو "ساوثسايد بارك" في "سكرامنتو". بين الحين والآخر يأخذ السائح منعطفًا خاطئًا وينتهي به الأمر في المنتصف مذعورًا؛ من ناحية أخرى، يعرف السكان المحليون كيف يبتعدون عنها. شوارع على شوارع مليئة بالخيام والمخيمات، والزجاجات الفارغة والمحاقن، تسودها رائحة مقززة ويسكنها أناس لم يعودوا يعتبرون بشرًا مثل الآخرين: يمشون مثل "الزومبي"، يصرخون، يبكون، يتقيئون، يفترشون الأرض، يتشاجرون، يشربون الخمور حتى درجة فقدان الوعي تماما للحصول على هدنة من قساوة الواقع في الولايات المتحدة قائدة العالم ، يتعاطون المخدرات، يستخدمون كل رصيف كحمام، يقتلون بعضهم البعض، ويلقون حتفهم من جرعات زائدة: ويفعلون كل هذا في شوارع المدينة، بينما تنحصر الحياة البشرية في مكان آخر كالعادة. [...]


إذا كان صحيحًا أن الكثير من الناس ينتهي بهم المطاف في الشارع لأسباب اقتصادية، فمن الصحيح أيضًا أن العيش في الشارع يستغرق القليل من الوقت لإنتاج مجموعة أخرى غارقة تماما في المشاكل: لا يمكن لأي شخص أن يمر بمثل هذه التجربة ويظل طبيعيًا. تصبح الرغبة في البقاء أو الموت القوة الدافعة الوحيدة. الشعور بالفشل لا يطاق. تزداد فرصك في التوقف عن التفكير في نفسك كإنسان: من ناحية أخرى، لم يعد باقي العالم يعتبرك على هذا النحو، بل يتظاهر بعدم الاستماع إليك عندما تتحدث إليه، أو يتسلقك على الرصيف، أو يتجنبك إذا تجاوزك، عندما لا يعني ذلك بشكل مباشر حياتك أو تحاول أن تجعلها مستحيلة (اللوائح المحلية لطرد المشردين تصل إلى مستويات جنونية من التعصب والتجريم، والتي تصل إلى حد القرارات - التي يتم تبنيها غالبًا في نفس الوقت - لإزالة جميع المراحيض العامة، وزيادة العقوبات ضد من يتبول في الشارع وإثبات ذلك لا يستطيع الأشخاص الذين تم تغريمهم الوصول إلى المساكن العامة).


في الولايات المتحدة، قد يكون الفصل من العمل، حتى لو عملا تافها، ربما لأسباب خارجة عن مسؤولية الفرد، كافيًا لخسارة المنزل. أو حالة عنف منزلي، مع ضرورة الهروب بأي ثمن من سوء معاملة الشريك. أو كآبة. أو قرار قطع جسر التواصل والعلاقة مع العائلة، ربما بسبب اختياراتهم أو ميولهم الجنسية. أو مرض يستنزف كل المدخرات أو طلاق. أو إدمان الكحول أو المخدرات. أو الدين غير المسدد الذي أصبح شرطًا لعدم موثوقية الائتمان. أو فترة قضاها في السجن. أو إشعار يخبرك بلطف عن الزيادة في إيجارك. [...]


من الجدير بالذكر أن كل هذا يحدث في أكثر الدول تقدمًا في العالم. ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير: يحدث ذلك في ولاية كاليفورنيا، إحدى أغنى الولايات في هذه الأمة، والتي تعد أيضًا بالمصادفة واحدة من أكثر الولايات اليسارية، حيث يحكم الحزب الديمقراطي على كل المستويات من دون التعرض لأدنى اضطراب من جانب الحزب الجمهوري، وحيث تعتبر نتيجة كل انتخابات أمرا مفروغا منه حتى قبل فتح مراكز الاقتراع،  حيث لا توجد حوافز لدفع السياسيين التقدميين للبحث عن حلول وسط أو متابعة الحق، حيث يكون وصف المرء نفسه اشتراكيًا أكثر شيوعًا من أي مكان آخر ويتم الإعلان عن واجب رعاية الأشخاص الأضعف بأكبر قدر من الراديكالية. لا يزال: حيث الموارد الاقتصادية لا تنقص بالتأكيد، لدرجة أنه يتم إنفاق المزيد على الخدمات الاجتماعية وتدابير الرفاهية أكثر من أي دولة أمريكية أخرى. الميزانية التي تخصصها مدينتا "سان فرانسيسكو" و"لوس أنجلوس" كل عام للتشرد تقترب من مليار دولار، ولا أحد في البلاد ينفق مثل كاليفورنيا على خدمات الصحة العقلية. ومع ذلك، من عام 2010 إلى عام 2021، ارتفع عدد الأشخاص الذين لا مأوى لهم في كاليفورنيا، وهو مرتفع للغاية بالفعل، بنسبة 31 في المائة، بينما انخفض في نفس الفترة بنسبة 18 في المائة في بقية الولايات المتحدة. [...]


كيف يكون ذلك ممكنا؟ يتعلق جزء من الإجابة بالطريقة التي يعرف بها الناخبون في كاليفورنيا كيف يصنعون ما يكفي من الخطاب الذي لا هوادة فيه بشأن الالتزام اتجاه أضعف الأشخاص وبدلاً من ذلك تقييم النتائج المخيبة للآمال لهذا الالتزام بمزيد من التساهل: على الرغم من شعور الناخبين بالإحباط بسبب فشل المؤسسات، فإن التاريخ الانتخابي في كاليفورنيا يظهر أن خيبة الأمل هذه في العقود الأخيرة لم تكن أبدًا حافزًا قويًا بما يكفي لتغيير المسار. يتم تقديم كل خطة إفلاس ومحاولات تقديمها من قبل المؤسسات والدفاع عنها باعتبارها "الوقت المناسب لحل هذه المشكلة"؛ وعندما نجد أنفسنا نطلب حسابًا لهذه الإخفاقات، فمن السهل سماع الإجابة "هذا صحيح، ولكن لدينا الآن خطة جديدة وسيكون الوقت مناسبًا بالتأكيد لحل هذه المشكلة".


وهناك ما هو أكثر من ذلك بكثير: نتيجة الاختيارات السياسية المتعمدة التي اتخذتها كاليفورنيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق