إدارة "تويتر" تعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» بعد نحو عامين من غلقه - الإيطالية نيوز

الأحد، 20 نوفمبر 2022

إدارة "تويتر" تعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» بعد نحو عامين من غلقه

الإيطالية نيوز، الأحد 20 نوفمبر 2022 - أعادت إدارة تويتر فتح الحساب الخاص بالرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» (Donald Trump) بعد ما يقرب من عامين من التعليق. قرر ذلك الرئيس الجديد لموقع تويتر، رجل الأعمال الملياردير «إيلون ماسك» (Elon Musk)، الذي نشر بعد ظهر يوم الجمعة استطلاعًا على شبكته الاجتماعية يسأل المستخدمين عما إذا كان ينبغي، في رأيهم، إعادة تنشيط حساب «ترامب». من النتائج الظاهرة على المنصة، تفاعل 15 مليون مستخدم مع الاستطلاع  وصوت أكثر من نصفهم بـ "نعم".

جرى منع دخول ترامب إلى "تويتر" و "فايسبوك" و "انستغرام" و"يوتيوب" في يناير 2021، بعد وقت قصير من الهجوم على كونغرس الولايات المتحدة الذي نفذه أنصاره. في ذلك الوقت، عندما لم يكن "تويتر"  مملوكة لـ «إيلون ماسك»، أوضحت الشركة أن «ترامب» انتهك مرارًا القواعد التي تفرضها المنصة، والتي تمنع التحريض على العنف.

كتب «إيلون ماسك» في تغريدة لتبرير قراره: "لقد تحدث الناس". ومع ذلك، لا يبدو أنه هو نفسه يؤمن كثيرًا بهذا النوع من الاستطلاعات وفي تغريدة أخرى افترض أن العديد من الأصوات في الاستطلاع جاءت من "الروبوتات"، أي الأنظمة الآلية، وليس من أشخاص حقيقيين. بشكل عام، قال «ماسك» سابقًا إنه إذا أصبح رئيسًا لموقع "تويتر"، فسوف يقوم بإعادة تفعيل حساب «ترامب»: قال في مايو: "أعتقد أنه لم يكن من الصواب منع «دونالد ترامب»، لأن هذا أدى إلى نفور جزء كبير من البلاد".
بالإضافة إلى ملفه الشخصي، أعلن ماسك في الأيام الأخيرة أنه استعاد حسابات أخرى كانت قد حظرتها الإدارة السابقة لتويتر.

بعد تعليقه على "تويتر"، أنشأ «دونالد ترامب» منصته الخاصة، "تروث سوشل". وردًا على تصريحات «ماسك» حول نيته إعادة إدخاله على المنصة، أجاب أنه حتى لو حدث هذا، فإنه سيظل على شبكته الاجتماعية. يوم السبت، خلال الاجتماع السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري، عندما سئل عما إذا كان سيعود إلى استخدام "تويتر" بمجرد إلغاء الحظر، أجاب «دونالد ترامب»: "لا أرى السبب". ومع ذلك، في اليوم نفسه، شارك استطلاع "تويتر" على موقع "تروث سوشل" ليطلب من مؤيديه التصويت لصالحه. وكتب في التدوينة: «صوتوا الآن، لكن لا تقلقوا، لن نذهب إلى أي مكان. الحقيقة الاجتماعية خاصة! "

يأتي قرار «ماسك» بإعادة الحساب بعد أيام من إعلان «ترامب» أنه سيرشح نفسه لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2024. في مايو، قال «ماسك» علنًا إنه لن يصوت بعد الآن للحزب الديمقراطي وأنه سيعطي صوته للحزب الجمهوري، أي حزب «ترامب». منذ إعادة حسابه على "تويتر"، ارتفع عدد المتابعين لحساب «ترامب» من 25 مليونًا إلى أكثر من 50 مليونًا، وهو ما لا يزال أقل مما كان عليه قبل حظره. لطالما استخدم هذه الشبكة الاجتماعية بطريقة ديماغوجية وشعبية، واكتسب التعاطف الذي أدى إلى فوزه في عام 2016 في جزء من الناخبين الأمريكيين. حتى الآن، لم ينشر أي شيء على ملفه الشخصي على "تويتر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق