إيطاليا: عاصفة تطمر منطقة "كازاميتشولا" في جزيرة "إسكيا" بالطمي (فيديو) - الإيطالية نيوز

السبت، 26 نوفمبر 2022

إيطاليا: عاصفة تطمر منطقة "كازاميتشولا" في جزيرة "إسكيا" بالطمي (فيديو)

الإيطالية نيوز، السبت 26 نوفمبر 2022 - تسببت عاصفة، في نحو الساعة الخامسة صباح يوم السبت، في حدوث انهيار أرضي كبير في منطقة "كازاميتشولا"، في جزيرة إسْكْيا"، التابعة ترابيا لمحافظة "نابولي" (إقليم كامبانيا، جنوب إيطاليا).


وفقا للمعلومات الأولية، يوجد العديد من الأشخاص المفقودين ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان أي شخص قد مات:  خلال الصباح، تحدث وزير البنية التحتية «ماتيو سالفيني» (Matteo Salvini) عن ثماني حالات وفاة مؤكدة، لكن هذا الرقم لم تؤكده الشرطة مطلقًا والذي نفاه وزير الداخلية، «ماتيو بيانتيدوزي» (Matteo Piantedosi) في الوقت الحالي.


انهارت بعض المباني في الجزيرة، وتعرض البعض الآخر لأضرار جسيمة وهناك فيضانات كبيرة في الشوارع: هناك المئات من النازحين، بينما تتواصل جهود الإنقاذ للبحث عن المفقودين من قبل الدرك ورجال الإطفاء والحماية المدنية. تسبب الانهيار الارضى فى حدوث انهيار طينى كبير اجتاح العديد من السيارات وبعض الاشجار وجرها الى البحر. تركت العديد من المنازل من دون كهرباء.

تمكن رجال الانقاذ من تحرير بعض الاشخاص من الوحل ولكن وردت تقارير عن إصابات خطيرة فى بعض الحالات تم نقلهم الى المستشفى.


حدث الإبلاغ عن تحذير من سوء الطقس في كامبانيا بدءًا من الساعة 9 مساءً يوم الجمعة، ويجب أن يستمر الطقس السيئ طوال اليوم يوم السبت. في وقت متأخر من صباح يوم السبت، قال وزير الحماية المدنية، «نيلّو موسوميتشي» (Nello Musumeci)، إنه تم تسجيل 120 ملم من الأمطار على الجزيرة. في غضون ذلك، طلب رئيس بلدية "إسكيا"، «إنزو فيرَّندينو» (Enzo Ferrandino)، من الناس عدم مغادرة منازلهم حتى تتحسن الظروف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق