مونديال قطر 2022: البرتغال تفوز على غانا 3-2 - الإيطالية نيوز

الخميس، 24 نوفمبر 2022

مونديال قطر 2022: البرتغال تفوز على غانا 3-2

 الإيطالية نيوز، الخميس 24 نوفمبر 2022 - فازت البرتغال على غانا 3-2 على ملعب 974 ، في مباراة تقابل الموعد الأول للمجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022.


 وسجل للبرتغاليين «كريستيانو رونالدو» و «جواو فيليكس» و «رافاييل لياو». بينما في الفريق الغاني احتفل «أندريه أيو» و «عثمان بوكاري». وبهذه الطريقة، تضيف البرتغال ثلاث نقاط وتتصدر منطقتها على أوروغواي وكوريا الجنوبية اللتين تعادلا في الجولة الأولى من دون أهداف، وعلى غانا.


جاء الهدف الأول بعد انقضاء 20 دقيقة من الشوط الثاني. منح الحكم المغربي الأمريكي «إسماعيل الفتح» ركلة جزاء بسيطة على «كريستيانو رونالدو» (ركلة جزاء مشكوك فيها) ليفتح الطريق أمام البرتغال. حدد النجم البرتغالي قوته وسجل هدفه الثامن في المونديال ليحقق أيضًا الرقم القياسي في التسجيل في خمس نسخ متتالية (الوحيد الذي يفعل ذلك). رد "النجوم السوداء"، كما يلقب المنتخب الغاني، بطريقة غير متوقعة: لقد تقدموا بخطوطهم وراهنوا على السرعة واستغلوا فشل دفاعي من قبل «دانيلو بيريرا» ليذهبوا 1-1 على يد هدافهم «أندريه أيو» بعد ثلاث دقائق فقط.

كل شيء يشير إلى نهاية مغلقة، مع بحث البرتغال بشدة عن نتيجة إيجابية، لكن لم يحدث أي من ذلك لأن «برونو فرنانديز» ظهر على الفور لمساعدة «جواو فيليكس»، الذي حدد بمهارة وضع الفريق البرتغالي في المقدمة مرة أخرى بتسجيل هدف التقدم من جديد في الدقيقة 78 (2-1). بعد دقيقتين، قدم لاعب خط وسط مانشستر يونايتد تمريرة حاسمة مرة أخرى، هذه المرة ل «رافائيل لياو»، ليجعلها 3-1. 


حصلت غانا على تقليص الفارق عند 88 دقيقة عند قدم 
«عثمان بوكاري»، رغم أنه لم يعرض الفوز البرتغالي للخطر. ومع ذلك، في الدقيقة الأخيرة، أوقف الحارس «ديوغو كوستا» الكرة لتأتي من أسفل دون أن يلاحظ وجود «إيناكي ويليامز» خلفه. لحسن الحظ بالنسبة للأوروبيين، كان حارس المرمى محظوظًا لأن المهاجم الأفريقي انزلق عندما أخذ الكرة منه ولم يتمكن من تسجيل الهدف 3-3 في الدقيقة 95 من المباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق