هجرة: غرق سفينة أخرى في تونس يقتل 35 في البحر - الإيطالية نيوز

السبت، 8 أبريل 2023

هجرة: غرق سفينة أخرى في تونس يقتل 35 في البحر

الإيطالية نيوز، السبت 8 مارس 2023 - لقي 35 مهاجرا على الأقل حتفهم في غرق سفينة في مياه البحر الأبيض المتوسط.  أعلن ذلك موقع "أفروبلانيت"، حيث غرق قارب على متنه 49 شخصًا قبالة الساحل التونسي: من بين الغرقى، جرى إنقاذ 17. 


وبحسب المصدر ذاته، فقد غرقت "الأمواج العاتية" القارب، الأمر الذي جعل من الصعب على الركاب وأفراد الطاقم التحرك وإخراج المياه من القارب. ولم يأتِ تأكيد من السلطات التونسية. يمكن أن تكون الأحوال الجوية غير متوقعة وخطيرة في البحر، ولسوء الحظ فإن حطام السفن أمر شائع في هذه المنطقة.


في غضون ذلك، أعلن خفر السواحل التونسي أنه خلال ثلاثة أشهر أحبط 501 محاولة هجرة غير نظامية من سواحلها، وأنقذ 14406 أشخاص في البحر، بينهم 13138 من دول إفريقيا جنوب الصحراء و 1268 من الجنسية التونسية.


 يُذكر أن امتداد الساحل الأكثر استخدامًا للمغادرة هو منطقتي "صفاقس" و"المهدية"، حيث تم منع 388 محاولة مغادرة من يناير إلى مارس مع 13259 مهاجراً تم إنقاذهم (12804 من مختلف جنسيات جنوب الصحراء و 455 تونسيًا).


عملية نقل الناجين من كوترو لاتزال جارية

وأوضح "بالاتسو كيدجي" (مقر رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي) أن "وجود 76 متقدمًا للحصول على الحماية الدولية" و "بعد الاجتماع في "بالاتسو كيدجي" لرئيسة الوزراء، «جورجا ميلوني» (Giorgia Meloni)، مع الناجين وأسر الضحايا، تم فحص الطلبات، ولفت انتباه المؤسسات والشركاء الأوروبيين، وتم احترام الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق