رئيس وزراء هنغاريا يحذر من تصريحات بعض قادة الدول الغربية "قد تسبب انفجار حرب عالمية ثالثة" - الإيطالية نيوز

السبت، 1 أبريل 2023

رئيس وزراء هنغاريا يحذر من تصريحات بعض قادة الدول الغربية "قد تسبب انفجار حرب عالمية ثالثة"

  الإيطالية نيوز، السبت 1 أبريل 2023 - حذّر رئيس الوزراء المجري (الهنغاري) فكتور أوروبان (Viktor Orbán) من "خطر حقيقي" وشيك يهدّد ملايين الأرواح البشرية ينجم عن تحوّل الحرب في أوكرانيا إلى حرب عالمية ثالثة.


صرّح بذلك أوروبان، الذي قال إن تصريحات بعض القادة الغربيين التي تنصّ على أنه "إذا استمرّت الأمور على هذا النحو، ستكون هناك حرب عالمية ثالثة قد تبدو مبالغة، وهي في حد ذاتها تمثل خطر حقيقي تمهّد إلى حرب عالمية".


ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الوزراء المجري قوله إن الحرب تزداد دموية ووحشية "لكن عدد الدول والزعماء الأوروبيين الذين يدعمون السلام لم يزد". وأضاف إن "البرلمان المجري سيتبنى قرارا يعكس موقفنا. نطالب بالسلام ووقف إطلاق النار".


وبينما الدول الغربية تملأ مستودعات أوكرانيا بأسلحة متنوعة للقتال حتى آخر أوكراني من أجل تحرير البلاد، أعلن وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو» (Sergey Shoigu) عن زيادة إنتاج الأسلحة. وقال «شويغو»: "أدت خطوات توسيع القدرات وتحسين الإنتاجية إلى زيادة كبيرة في إنتاج الأسلحة للقوات، بما في ذلك الأسلحة التقليدية وعالية الدقة. كل هذا يسمح لنا بتحقيق الاهداف التي حددها القائد العام بناء على التخطيط للعملية العسكرية الخاصة".


وعقد «شويغو»، اليوم، اجتماعا حول موضوع إمدادات السلاح للقوات، "استمع خلاله إلى تقارير عن الوضع الراهن والتقى بقادة ونواب وزراء الدفاع". كتبت ذلك تاس نقلاً عن مذكرة من الوزارة أكد فيها شويغو أن "الحكومة الروسية ووزارة الدفاع تبقيان إمدادات الأسلحة تحت السيطرة المستمرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق