بولندا: اعتقال شخصين يُشتبه في قيامهما بمهاجمة «ليونيد فولكوف» محامي «نافالني» - الإيطالية نيوز

الجمعة، 19 أبريل 2024

بولندا: اعتقال شخصين يُشتبه في قيامهما بمهاجمة «ليونيد فولكوف» محامي «نافالني»

الإيطالية نيوز، الجمعة 19 أبريل 2024 - في بولندا، أُلقي القبض على شخصين يُشتبَه في تورُّطهما في الهجوم الذي وقع في 12 مارس الماضي على "ليونيد فولكوف"، الذي كان أحد المحامين الرئيسيين للمعارض الروسي «أليكسي نافالني»، الذي توفي في سجن سيبيريا في ظروف غامضة للغاية في 16 فبراير الماضي. ولم يُكشَف عن هويتهم حتى الآن.


وتعرَّض «فولكوف»، البالغ من العمر 43 عامًا والذي غادر روسيا منذ سنوات لأسباب أمنية، لهجوم بمطرقة خارج منزله في "فيلنيوس"، في ليتوانيا. ووقع الهجوم قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية في روسيا، والتي فاز فيها الرئيس «فلاديمير بوتين» بأغلبية ساحقة كما كان متوقًّعا. وفي مقطع فيديو جرت مشاركته على تلغرام من قبل «فولكوف»: قال إنه أصيب 15 مرة على الأقل في ساقه وأن ذراعه مكسورة.


وقالت الشرطة البولندية إنها قامت بالاعتقال بالتعاون مع الشرطة الليتوانية، بعد مذكرة اعتقال أوروبية. أعلن مُتحدِّث باسم مكتب المدَّعي العام في وارسو أن الشخصين المعتقلين بولنديان وتم إيقافهما في 3 أبريل: وأكَّد ذلك نائب رئيس الشرطة الجنائية الليتوانية، «سوليوس بريجيناس»، اليوم في مؤتمر صحفي في "فيلنيوس"، مضيفًا أنهم معروفون بالفعل للشرطة في بولندا. مرة أخرى، وفقًا لما أفاد به المتحدِّث باسم مكتب المدعي العام البولندي، يُشتبَه في أنهم كانوا جزءًا من "مجموعة مُنظَّمة، بأوامر من الأجهزة الخاصة لدولة أجنبية" وسيتم احتجازهم احتياطيًا لمدة 40 يومًا في انتظار المحاكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق