الجزائر-المغرب: الكاف يتدخل لحل أزمة قمصان لاعبي نهضة بركان المحتجزين في مطار بومدين - الإيطالية نيوز

السبت، 20 أبريل 2024

الجزائر-المغرب: الكاف يتدخل لحل أزمة قمصان لاعبي نهضة بركان المحتجزين في مطار بومدين

الإيطالية نيوز، السبت 20 أبريل 2024 - تواصل السلطات الجزائرية مواصلة استفزاز  المغرب مع استغلال أي فرصة لفعل ذلك، في عدم اكتراث للعواقب الإقليمية لزعزعة الاستقرار في منطقة شمال إفريقيا.


هذه المرة، وبينما يستضيف اتحاد الجزائر نهضة بركان يوم الأحد بملعب 5 يوليو في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، اندلع جدل بشأن قمصان الفريق المغربي التي تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.


ووفقا لما ذكره، الحساب المتخصص TFT Morocco أن السلطات الجزائرية منعت فريق نهظة بركان لدى وصوله إلى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين. السبب المعطى؟ وجود خريطة على قمصانه تتضمن وحدة الأراضي المغربية، من طنجة إلى الكويرة، وبالتالي مع الأقاليم الجنوبية للمملكة المتنازع عليها أمميًا، التي تعبرها الجزائر أراضي محتلة.


ويستعد نهضة بركان لخوض مباراة ذهاب نصف كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 أبريل الجاري في الساعة الثامنة مساء، بينما تجرى مباراة الإياب، نهاية الأسبوع القادم بالملعب البلدي ببركان.

ويُعيد الحادث إلى الأذهان حدث احتجاز وفد صحافي مغربي بالجزائر، كان قد رافق الوفد المغربي المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها الجزائر قبل حوالي سنتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق