إيطاليا: «سالفيني» يُعلن عن ترشُّح الجنرال «فانَّاتشي» مع حزب الرابطة في الانتخابات الأوروبية - الإيطالية نيوز

الخميس، 25 أبريل 2024

إيطاليا: «سالفيني» يُعلن عن ترشُّح الجنرال «فانَّاتشي» مع حزب الرابطة في الانتخابات الأوروبية

الإيطالية نيوز، الخميس 25 أبريل 2025 - قال وزير النقل «ماتيو سالفيني»، اليوم الخميس، إن الجنرال «روبرتو فانَّاتْشي» سيخوض الانتخابات الأوروبية مع حزب "الرابطة".


وأعلن سالفيني ترشح «ڤانَّاتّشي» خلال وجوده في "مؤسسة معهد دِيْ تْشيكِّي" في ميلانو، حيث كان يُقدِّم كتابَه الأخير "كونُتروڤِنْتو" (ضد مَجرى الرياح).


 وأصبح «فانَّاتشي» معروفًا في الصيف الماضي بعد نشر كتابه "العالم بالمقلوب" الذي أثار جدلا كبيرا.جرى نشر الكتاب ذاتيًا ويحتوي على تعبير مناقض للمثلية الجنسية. لعدة أشهر، راج حديثُُ بشأن احتمال ترشُّحه للانتخابات الأوروبية: في الواقع، كان ترشيح «سالفيني» بمثابة إضفاء الطابع الرسمي على تطوُّرٍ كان مُنتظَرًا لبعض الوقت.


وقد عارض ترشيح «فانَّاتشي» بعض البرلمانيين السابقين والإداريين المحلِّيين في "الرابطة"، الذين انتقدوا «سالفيني» في بداية أبريل بشأن هذه النقطة تحديدًا في رسالة مفتوحة نُشرت في صحيفة "لاستامبا". وكتبوا “نحن مقتنعون بأنَّه إذا كانت الشائعات حول الترشيح في قوائمنا لشخصيات ذات طابع قومي قوي، لا علاقة لها بحركتنا على الإطلاق، فإنها ستجعل السَّعي لتحقيق الأهداف التاريخية للحزب أكثر صعوبة.” لم يذكروا إسم «فاناتشي» بطريقة مباشرة وصريحة، ولكن  ألمح الموقِّعون إليه.


تُستخدم الانتخابات الأوروبية لانتخاب أعضاء البرلمان الأوروبي: يَحقُّ لإيطاليا انتخاب 76 عضواً في البرلمان الأوروبي، وبالنسبة للانتخابات الأوروبية فهي مُقسَّمة إلى خمس دوائر انتخابية، تنتخب كل منها عدداً من أعضاء البرلمان الأوروبي يتناسب مع عدد السكان: ينطلق التصويت يوم السبت 8 يونيو من الساعة 2 ظهرًا إلى 10 مساءً ويوم الأحد 9 يونيو من الساعة 7 صباحًا حتى 11 مساءً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق