الإنتر بطل إيطاليا وهذا هو السكوديتُّو العشرين له - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 23 أبريل 2024

الإنتر بطل إيطاليا وهذا هو السكوديتُّو العشرين له

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 23 أبريل 2024 - مع الفوز 2-1 في الديربي "لامَادونِّينا" ضد "ميلان" مساء الاثنين، فاز فريق "إنتر" لكرة القدم للرجال ببطولة الدوري الإيطالي حتَّى قبل خمس جولات من نهاية الموسم (الفارق مع الثاني في الترتيب، ميلان نفسه، هو 17 النقاط، ولم يعد من الممكن تجاوزها).


بالنسبة للإنتر، الذي يُدرِّبه سيموني إنزاغي، هذا هو السكوديتُّو العشرين: اعتبارًا من العام المقبل، يكون الفريق قادرًا على وضع نجمتين على القميص فوق شعار الفريق، نظرًا لأنَّه في إيطاليا تقليديًا يحصل كل فريق على نجمة مقابل كل عشر بطولات يفوز بها.


 كان فوز إنتر بالبطولة متوقَّعًا لبعض الوقت، لكنَّ الطريقة التي حدث بها ذلك كانت رائعة لأنَّه لم يحدث من قبل حَسْمُ لقب الدوري الإيطالي في ديربي ميلانو، وهي المباراة الأكثر عاطفية من قبل المشجِّعين ولها قيمة رمزية أكبر من المباريات الأخرى.


وأمام ميلان، تَقدَّم إنتر في الشوط الأوَّل بهدف للمدافع «فرانشيسكو أَتْشيرْبي» في الدقيقة 18، ​​ثم تقدم 2-0 في الدقيقة 49 بهدف للمهاجم «مارْكوس تورام». في المقابل، سجَّل ميلان هدفه الوحيد في الدقيقة 80 عن طريق المدافع «فيكايو توموري» لكنَّه لم يُغيِّر تأثير المباراة.


وفي الدقائق الأخيرة وقعت اشتباكات عنيفة بين بعض اللاعبين أدَّت إلى طرد الحكم ثلاثة لاعبين: الهولندي «دينزَل دومفريز» للإنتر، والفرنسي «ثيو هيرنانديز» والإيطالي «دافيدي كالابْرِيا» لميلان.


وكان إنتر قد فاز بالبطولة آخر مرَّة في عام 2021، عندما كان الفريق يُدرِّبه «أنطونيو كونتي». بالنسبة لـ «سيموني إنْزَاغِي»، هذا هو أوَّل لقب للدوري كمدرب.


سيطر إنتر بشكل كبير على بطولة 2023ء2024، حيث صعد إلى المركز الأول في الجدول في الجولة الرابعة بفوزه بمباراة الذهاب بالديربي 5-1، ومنذ تلك اللحظة فصاعدًا ظلُّوا دائمًا في المقدمة، مُتخلِّفين عن يوفنتوس (المركز الثاني في الترتيب منذ فترة طويلة) ، قبل أن يتفوَّق عليه ميلان) بفوزه 1-0 في المواجهة المباشرة على ملعب "جُوزيبّي مِياتْسَا"، في حي "سان سيرو". بعد ذلك، ومن خلال سلسلة من المباريات الاستثنائية، وسَّع إنتر الفارق بينه وبين ميلان ويوفنتوس.


كان فريق «إنزاغي» هو الأفضل في البطولة في كل جانب من جوانب اللُّعبة: لقد كان الفريق الذي سجَّل أكبر عدد من الأهداف وأيضًا الفريق الذي استقبل أقلَّ عدد من الأهداف، ولكن وِفْقًا لجميع المطَّلِعين والخبراء، كان أيضًا الفريق الذي لعب كرة القدم الأكثر مُتعةً وإثارةً.


 مِن المُرجَّح أن يكون مهاجم وقائد إنتر الأرجنتيني «لاوتارو مارتينيز» هو هَدَّاف هذه البطولة، أي اللَّاعب الذي سجَّل أكبر عدد من الأهداف: سجَّل 23 هدفًا حتَّى الآن، ومنَ الصَّعب أن يصل إليه لاعب يوفنتوس «دوسان فلاهوفيتش»، الذي سجل حتَّى الآن 16 هدفًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق