إيطاليا: القبض على مُدرِّس في مدرسة ثانوية في روما بتهمة الاستغلال الجنسي للطُلَّاب - الإيطالية نيوز

السبت، 27 أبريل 2024

إيطاليا: القبض على مُدرِّس في مدرسة ثانوية في روما بتهمة الاستغلال الجنسي للطُلَّاب

الإيطالية نيوز، السبت 27 أبريل 2024 - في روما، أُلقي القبضُ على مُدرِّس في مدرسة ثانوية بتهمة الاستغلال الجنسي لبعض الطُلَّاب القاصرين. ويُشتبَه في قيام المُعلِّم بارتكاب أعمال عنف جنسي بعد تحقيقات أجرتها الشرطة، والتي بدأت بعد شكوى من أحد الوالدين لإحدى الضحايا. ثم ظهرت شكوى أخرى من مدير المدرسة، وأعقبتها تقارير لاحقة من الطُلَّاب. وبعد ذلك، نفَّذ شرطة وحدة التحقيق، المنتدَبين من قبل النيابة العامة، أمًرا صادرًا عن قاضي التحقيق، يقضي بوضع الأستاذ تحت الإقامة الجبرية بتهمة العنف الجنسي.

بالإضافة إلى هذه الجريمة المزعومة، سبق أن ذكرة الموقع الإخباري الإيطالي "تي جي كوم 24" وقوع استغلال جنسي بطله معلم بحق أربعة من تلاميذاته، كلهن قاصرات. هذه الواقعة حدثت في بلدة "پاتِّي"، بمحافظة ميسّينا، في إقليم صقلية جنوب إيطاليا. وبحسب رواية الاتهامات، فإنَّ الرجل ارتكب الاعتداء حتى أثناء ساعات الدراسة. قام قاضي التحقيق في باتَّي، بناءً على الأدلة الظرفية التي جُمعت، والتي أكدتها إفادات العديد من الطلَّاب، بإيقافه عن التدريس لمُدَّة عام. كما جرى إخطار المُعلِّم بهذا الإجراء من قبل الشرطة التي أجرت التحقيق.

كما جرى القبض على أستاذ يزيد عمره عن الخمسين في مدرسة ثانوية في "رافينَّا" وهو قيد الإقامة الجبرية بتهمة الاعتداء على طالبة قاصر تدرس في المدرسة نفسها. جرى الوصول إلى الرجل بأمر احترازي ء وتطوَّرت القصة بحسب ما أعادت الشرطة بنائه في نهاية عام 2023 عندما بدأ الرجل يوجِّه للتلميذة القاصر مجاملات ونكات ورسائل ذات مضمون جنسي وبعض الهدايا. وفي مناسبات أخرى كان هناك أيضًا تحرش جنسي (وهو متَّهم بارتكاب اعتداء جنسي مشدَّد). وحسب ما روته أيضا صحيفة "إل ريستو دِل كارلينو"، قررت الفتاة أخيرا البوح لوالدتها بالسبب الذي كان يجعلها لا ترغب في الذهاب إلى المدرسة. بعد الإبلاغ عن ذلك، تدخل المُحقِّقون مباشرةً لجمع كل الأدلَّة التي تفيذ في تأكيد مزاعم التلميذة، بالتالي تحديد الإجراء ات التقييدية. في استجواب الضمان، بعبارات عفوية، أرجع المعلِّم الحادث إلى سوء الفهم، وطلب إجراء أقل إيلامًا. إدارة المدرسة، التي لم تكن على علم بكل شيء حتَّى جرى إبلاغها الإقامة بالجبرية بحق المعلم، عرضت تعاونها مع المُحقِّقين لتسليط الضَّوء على كل جانب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق