هولندا ترفض فكرة تنظيم مباراة بين إيطاليا وهولندا لتعويض خسائر ساحة إسبانيا - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 24 فبراير 2015

هولندا ترفض فكرة تنظيم مباراة بين إيطاليا وهولندا لتعويض خسائر ساحة إسبانيا


هولندا ـ أعطى الاتحاد الهولندي لكرة القدم بظهره إلى اقتراح بلدية روما تنظيم مباراة ودية بين هولندا وإيطاليا لاستخدام عائداتها في تعويض الأضرار الناجمة عن الشغب الذي افتعلته جماهير فينورد الهولندي في العاصمة الإيطالية بعد مواجهة فريقهم مع نادي روما الإيطالي، في إطار دورالـ 32 لبطولة دوري أوروبا، والتي انتهت بتعادل الفريقين 1 - 1.

وكان رئيس بلدية روما إيغنازيو مارينو طالب هولندا بتعويض الخسائر التي سببتها جماهيرها، والتي تقدر قيمتها مبدئياً بـ 2.8 مليوني يورو. غير أن 
باولو ماسيني، عضو المجلس البلدي، اقترح تنظيم مباراة ودية بين هولندا وإيطاليا واستخدام عائداتها في إصلاح الأضرار التي سببتها الجماهير الهولندية في روما، والتي طاولت نافورة "ديللا باركاتشا" التاريخية.

وقال رئيس بلدية روما في مؤتمر صحافي إنه والاتحاد الإطالي لكرة القدم استساغا الفكرة. وأضاف: "تحدثت مع رئيس الاتحاد الإيطالي (كارلو) تافيكيو ودعم الفكرة بحماس. أنا واثق من قدرتنا على تحقيق ذلك".

وتابع مارينو: "إنها فكرة عظيمة ليس فقط من أجل المال، بل لتذكيرنا بأنه يجب أن ترتبط الرياضة بالفرح والصفاء، وليس بصور التخريب الرهيبة تلك". ولفت إلى أنه "بعد ساعات قليلة من الآن، سأناقش هذا الموضوع مع عمدة روتردام أحمد أبو طالب".

لكن الاتحاد الهولندي لكرة القدم رفض الفكرة. وقال في بيان اليوم (الإثنين)، "ما حدث في روما محزن، ولكننا لسنا طرفاً في ذلك على الإطلاق. الأمر عبارة عن مجموعة من مشجعي أحد الأندية التي أساءت التصرف في بلد أجنبي، ونحن لا نتحمل المسؤولية".

وكانت الشرطة الإيطالية اعتقلت في 18 شباط (فبراير) ما يزيد عن 23 من مشجعي فينورد الهولندي، بتهمة افتعال الشغب في شوارع روما، والاشتباك مع رجال الأمن، وتخريب الممتلكات العامة، إضافة إلى إلحاق الضرر بالمواطنين.