أبطال أوروبا: ناديان الأمراء يتعادلان، باريس سان جيرمان ـ مانشستر سيتي 2ـ2 (فيديو) - الإيطالية نيوز

الخميس، 7 أبريل 2016

أبطال أوروبا: ناديان الأمراء يتعادلان، باريس سان جيرمان ـ مانشستر سيتي 2ـ2 (فيديو)


وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله المثير والثمين 2 - 2 مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم في ذهاب دور الثمانية للبطولة على استاد بارك دو برنس (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس. وبذلك صعب سيتي في مشاركته الأولى في ربع نهائي البطولة بالتالي المهمة على سان جرمان الباحث عن فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بينما في مباراة أخرى برمجت في الوقت نفسه تغلب فولسبورغ الألماني، الواصل لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي أبطال أوروبا، على ريال مدريد بنتيجة 2ـ0.

وضرب مانشستر سيتي بمعظم التوقعات عرض الحائط وانتزع تعادلا غاليا خارج ملعبه ليقترب خطوة هائلة من التأهل للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه. إذ يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي أو التعادل 1 - 1 في مباراة الإياب على ملعبه ليعبر إلى المربع الذهبي على حساب سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.



وحملت المباراة نكهة خليجية إذ تملك النادي الباريسي مجموعة قطر للاستثمارات منذ 2011، والنادي الإنجليزي ليزي مجموعة أبو ظبي المتحدة للاستثمار برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ 2008، وقد ضخت المؤسستان ملايين الدولارات لتعزيز صفوف الفريقين وقيادتهما إلى العديد من الألقاب المحلية.

وللمرة الثانية على التوالي يواجه سان جرمان عقبة فريق إنجليزي بعد أن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1، علما بأن تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الأربعة الموسم قبل الماضي (3-1 ذهابا في باريس وصفر-2 إيابا في لندن).