أكد موقع "سترانييري إن إيطاليا"(الأجانب في إيطاليا) بأن الضريبة على الحصول على تصريح بالإقامة في إيطاليا أو تجديد لم تعد توجد، وأنه صدر حكما بإلغائها في الـ 24 مايو من هذا العام، غير أن وزير الداخلية وزميله وزير الاقتصاد يتغاضان النظر عن هذا الأمر اليوم، وأن على الأجانب في إيطاليا ألا يقوموا بدفع القدر المخصص لهذه الضريبة سواء كان 80 يورو أو 200 يورو.

وهذا الإلغاء لا يعني أن الحصول على تصريح بالإقامة سيكون مجانا، فحتى من دون تلك الضريبة الثقيلة، كي تكون قانونيا في إيطاليا يجب أن تسدد واجب ذلك، كم؟ تعال نقوم بالحساب!

قبل كل شيء، يجب أن تدفع واجب طباعة تصريح الإقامة الذي ستحصل عليه وهو واجب قدر في 30،46 يورو (السعر تم رفعه في أبريل الماضي)، وهو سعر أيضا لإصدار التصريح، وتدهب هذه المداخيل إلى خزينة وزارة الاقتصاد ونظيرتها المالية.

بالإضافة إلى، عند قيامك بطلب الحصول على تصريح الإقامة لأول مرة أو تجديده  فإنك ستكون في حاجة ضرورية إلى الاستمارة الخاصة بطلب تصريح الإقامة، يمكن الحصول عليها من مكاتب البريد، وتدعى" إل كيتْ" وليس "تيكْ"، عند ملأ "الكيت"، بطبيعة الحال، رفقة وثائق أخرى تهم هذا الأمر، يجب أن تسلمه إلى موظف بريدي بشباك فريد يدعى" سبورطيلّو أميكو"، هنا لكي يقوم مكتب البريد بإرسال ظرفك يطلب منك تسديد مبلغ قدره 30 يورو، ثم طابع إداري (ماركا ضا بولّو) من قيمة 16 يورو، لا تنسى أن تقوم بشرائه قبل الذهاب إلى مكتب البريد.

المجموع هو 76،46 يورو، التي يجب أن تكون في جيب أي مهاجر قبل أن يخرج من منزله لكي يذهب لطلب التجديد هذه الوثيقة المهمة وإلا سيضيع يومه ويتعب نفسه بلا جدوى.

الإيطالية نيوز
المصدر: سترانييري إن إيطاليا

اترك تعليقا