بعد انتظار طويل وصلت بطاقة التعريف الإلكترونية التي ستشمل في البداية نحو 200 بلدية إيطالية في غضون شهر سبتمبر، على وجه التحديد في المدن بين روما، وطورينو، ونابولي.
وحددت كلفة هذه البطاقة في قدر مالي قيمته 13،76 يورو، ويمكن طلبها انطلاقا من 4 لوليو. 
وحسب ما تم معرفته من مقرب من وزارة الداخلية التي توصلت بقانون من وزارتي الاقتصاد والمالية لتحديد سعر البطاقة.

ماذا تغير ?ـ الجديد الأكثر أهمية يخص السفر إلى دول الاتحاد الإوروبي، فبفضل البطاقة الجديدة لن تكون للمسافر مشاكل فيما يتعلق بالمراقبة، بالأخص عند الوصول إلى المملكة المتحدة التي كانت في حالات عديدة " لا تعير تقييما للبطاقة الوطنية الإيطالية الورقية.

وستضم البطاقة بصمات حاملها، والرمز الضريبي الخاص به (كوديتشي فيسكالي)، وتاريخ الإزدياد، مرفقة بسلسلة من عناصر الأمن، على سبيل المثال، الصور المجسمة، وخلفيات أمنية، وسجل عدلي دقيق.

الجديد ـ عند طلب البطاقة بإمكان المواطن إعطاء موافقته على التبرع بأعضائه الجسدية، كما يستطيع أن يشير إلى طريقة الاتصال والتواصل، كتقديم رقم هاتفه وعنوانه البريدي.

كيفية الحصول عليها ـ الوثيقة الجديدة يمكن طلبها من البلدية التي تقيم فيها، وكذلك في حالة ضياع أو سرقة بطاقة التعريف، أو تدهور حالتها. وتوجد على الموقع الألكتروني التالي جميع المعلومات بشأن هذه البطاقة: www.cartaidentita.interno.gov.it. كما هناك جميع المعلومات المرتبطة بكيفية تقديم الطلب للحصول عليها وإمكانية تحديد موعد مع مكاتب البلدية وتحديد مكان تسلمها، سواء في محل إقامتك أو في مكتب البلدية المكلف بهذه الخدمة.

اترك تعليقا