مدينة ميلانو تخصص للمواليد الجدد للإيطاليين والأجانب 150 يورو شهريا - Al-italiyanews


ميلانو ـ أظهرت مدينة ميلانو سخاء لا نظير له مقارنة مع باقي مدن التراب الإيطالي، إذ خصصت للمواليد الجدد بطاقة معبأة بمبلغ قدره 150 يورو شهريا لمدة عامين.

وستستفيد من هذه المساعدات المالية جميع العائلات المحتاجة المقيمة بمدينة ميلانو، المدينة السخية التي لا تميز بين الإيطالي والأجنبي فيما يتعلق بهذه الأمور.

وقدم المستشار بمدينة ميلانو إلى "پييرفرانتشيسكو مايورينو"، المكلف بتوفير الحد الأدنى من الرفاه والدعم الاجتماعي لجميع المواطنين، التدابير للأمومة خلال الاجتماع الأول للمجلس البلدي الذي ترأسه عمدة مدينة ميلانو الجديد "دجوزيپي صالا". 

ويمكن لجميع القاطنين بمدينة ميلانو، سواء كانوا عائلات إيطالية أو أجنبية من هذه المساعدة، بناء على مبدأ أن الأطفال كلهم سواسية كأسنان المشط، بصرف النظر عن جنسية أبائهم.
بطاقة 150 يورو شهريا ستمكن الأباء من شراء الحاجيات الأولى لأطفالهم من مجموعة من المحلات وسلسلة من سوبرماركت متفق عليها، وهي محلات تقبل اليوم "قسائم تسوّق" بالنسبة للعائالات التي توجه صعوبات اقتصادية.

وتحديدا، ستكون هذه المساعدات موجهة إلى العائلات التي لديها مؤشر الوضعية الإقتصادية المعادل (ISEE) لا يفوق 20 ألف يورو في السنة.


وينطلق هذا المشروع بطريقة تجريبية مع بداية شهر شتنبر الجاري، بتعبئة 300 يورو في الشهرين الأوليين لفائدة العائلات المحتاجة. وإنطلاقا من سنة 2017 سيدخل في القانون، بحيث ستخول البطاقة إلى الأباء تسديد راتب "الخادم المكلف برعاية الأطفال" الذي تعينه البلدية أو المصالح التي تعنى برعاية الأطفال، مثل دور الحضانة.

كما لن يكون هناك حد للدخل فيما يتعلق"بحزمة المساعدات على المولود الجديد" التي ستشرع بلدية ميلانو في إرسالها بدءً من سنة 2017 إلى كل عائلة ازداد لها إبن جديد. 
ومن الأمور التي حددتها البلدية في قايمة اللوازم التي يجب على العائلة اقتناءها بهذا القدر المالي، حفاظات للأطفال، والحليب الدقيق، والمواد المطهرة، وهدايا أخرى يهديها الداعمون الذين سينخرطون في هذه مبادرة الإدارة.

وقال مايورينو: "أنفقت ميلانو في السنوات الخمس الأخيرة نحو 154 مليون يورو في عمليات دعم الدخل الهزيل، ما يشير إلى أننا نقوم بأول عمل من نوعه في إيطاليا، وسنواصل مع الخطوات نفسها، لأن السياسة يجب أن تكون لصالح العائلات التي هي همنا الوحيد".

الإيطالية نيوز

اترك تعليقا