وافق مجلس النواب الإيطالي على مشروع قانون الميزانية 2017 الذي يصب في صالح الأسر الإيطالية والأجنبية على حد سواء من الدعم المالي على شكل مكافاة للمواليد الجدد و الحوامل.
"البونوس" يمنح 800 أورو لأمهات المستقبل بعد الشهر السابع من الحمل، بالإضافة إلى مكافأة الطفل، و 1000 يورو سنويا لدفع رسوم الحضانة و الدراسة.
المشروع تحدث كذلك عن  إنشاء ” صندوق دعم الولادة ”؛ الذي سيمكن الاسر من الحصول على قروض وتسهيلها للمواليد منذ 1 يناير 2017  وحتى الآن؛ وسيقوم الصندوق بدور الضامن مع البنوك والوسطاء الماليين وبين الاسر.
أما بالنسبة للأطفال الذين وُلدوا إنطلاقا من 1 يناير 2016؛ سيحصلون كذلك على مكافأة 1000 اورو كدعم مدي من الدفع تكاليف رسوم الحضانة و الدراسة سواء كانوا مسجلين في مدارس حكومية أو خاصة؛ و يمكن أيضا استخدامها للآباء الذين يدفعون أشكال الدعم في منازلهم لصالح الأطفال الذين لديهم أقل من ثلاث سنوات، والذين يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة.
ولكي تتم الموافقة نهائيا على هذا المشروع يجب على العائلات من ذوي الدخل المحدود انتظار المصادقة النهائية لمجلس الشيوخ عليه، وقد يتحقق ذلك في الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليقا