فرنسا: شرطة مطار نيس تجبر إميركية مسلمة على خلع حجابها بحجة القانون - الإيطالية نيوز

الجمعة، 23 يونيو 2017

فرنسا: شرطة مطار نيس تجبر إميركية مسلمة على خلع حجابها بحجة القانون


أجبرت السلطات الأمنية بمطار نيس، بفرنسا، فتاة مسلمة بنزع حجابها بينما كانت تنوي السفر إلى مدينة كان للمشاركة في مهرجان كان ليون.

وعبرت الشابة، وهي أمريكية الجنسية، تدعى أماني الخطهتبي"، على هذا التصرف الذي وصفته بالتمييزي من قبل شرطة المطار بتدوينة على جدارها الفايسبوكي بتاريخ 16 يونيو 2017 قالت فيه أنها تفاجأت منذ وصولها إلى فرنسا في رحلة مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية بأمر من السلطات الأمنية يجبرها على نزع حجابها بمجرد وصولها إلى مدينة نيس، في الوقت الذي ليس هناك أي قانون يبرر به رجل الأمن عن موقفه. لكن الفتاة المسلمة أصرت على رفع دعوى لدى القضاء من أجل إنصافها.
وقالت أماني التي تعمل رئيسة تحرير مجلة إلكترونية تهتم بالأزياء الإسلامية الخاصة بالنساء: "رفض الجمركي أن يختم جواز سفري بما أنني أرتدي الحجاب، وأنا أيضا أرتدي الحجاب حتي في الصورة الملصقة على الجواز...اقتادني إلى شرطي أخر معزول، يوجد داخل المطار. هناك، طلبت منه أن يقول لي عن الأسباب التي تدفعني إلى نزع حجابي إذا لم يكن هناك مشكل في الأمن، لكنه لم يكف عن ترديد عبارة لي : "أنت في فرنسا، وفي فرنسا يجب أن أرى شعرك"، وحينما رديت أعليه بطريقة حاسمة: "لن ترى مني شعرة واحدة، فأصبح عدواني إلى أقصى درجة وفظ إتجاهي، ملحا بأن الأمر يتعلق بالقانون. فقلت له أنا متفقة معك إذا كان قانون، ولكن أن أظهر شعري إلا لشرطية إمرأة..."