قررت الدولة الإيطالية صرف بونوس جديد (Bonus povertà 2018) لفائدة العائلات المعوزة مع بداية سنة 2018، في إطار الإجراء ات الجديدة لمحاربة الفقر، والخلل الإقتصادي، والسكني، والعملي، والفشل التعليمي الذي تتخبط فيها العائلات الإيطالية والأجنبية المقيمة على التراب الوطني الإيطالي. فإلى من تروح هذه المساعدات؟ وما هي الشروط والمعايير التي يجب أن تتوفر في العائلات التي يمكنها الاستفادة من هذا البونوس المالي؟ وأين يمكن تقديم الطلب؟

صادق مجلس الشيوخ الإيطالي أخيرا على الخطة الوطنية لمكافحة الفقر في إيطاليا، والمتمثلة مبدئيا على شكل "بونس الفقر 2018" ، وذلك بفضل القانون الذي فوضته الحكومة منذ 6 ستة شهور عن دخوله حيز التنفيذ.
ومع موافقة مجلس الشيوخ الإيطالي ستخصص الدولة نحو 1،8 مليار يورو في عام 2018، وهو المبلغ الذي تستفيذ منه العائلات المعوزة لمدة 18 شهرا انطلاقا من وقت قبول الطلب.

المستفيدون من هذا البونوس:
ـ المواطنون الإيطاليون أو العائلات المتمتعة بحق الإقامة، والأجانب مع برميسو دي سودجورنو نوع المجموعة الأوروبية (CE)، ويقيمون في إيطاليا على الأقل منذ سنتين.
ـ العائلات التي لديها أبناء أعمارهم أقل من 18 عاما، أو لديهم إبنا معاقا (من ذوي الأحتياجات الخاصة)، أو امرأة حامل. 
تنبيه: في حالة إن كانت المرأة حبلى، وأن يكون شرطها الوحيد للاستفادة من هذا البونوس هو الحمل، يتحتم عليها تقديم الطلب أربعة أشهر قبل موعد الولادة المزعوم، مع ضرورة إرفاق الشهادة الطبية التي تثبت موعد ولادتها المزعوم.
ـ أن لا تكون تملك سيارة مسجلة بإسمك قبل 12 شهرا من تقديم الطلب
ـ أن لا تكون لديك سيارة يتجاوز 1300 سيلاندر أو عجلة نارية يجتاز محركها 250چچ وأن يكون اقتناؤها 3 سنوات قبل تقديم الطلب.
ـ أن لا يتجاوز الدخل السنوي للعائلة  3000 يورو فيما يتعلق المؤشر الوضع الاقتصادي المعادل (ISEE) لسنة 2018 ولا يتعدى 6000 يورو فيما يتعلق بـ ISR.
ـ أن لا تكون حاصلا على مساعدات مادية تفوق 600 يورو شهريا
ـ أن لا يكون أحد أفراد العائلة يحصل على  مساعدات بسبب العطالة، على سبيل المثال، من قبل Naspi 2017 وInps وAsdi

يختلف القدر المالي الذ سيمنح للعائلات المعوزة حسب عدد الأفراد المكونين للعائلة المستفيدة.
- شخص واحد: 188 يورو
- شخصان: 294 يورو إلى العائلات التي يمثلها أب واحد أو أم واحدة ومع إبن على نفقة أحدهما.
- 3 أشخاص: 383 يورو للعائلات التي يوجد فيها أب واحد أو أم واحدة مع 2 أبناء على نفقتهما، أو عائلات يوجد فيها أب وأم مع إبن واحد على نفقتهما.
- 4 أشخاص: 461 يورو للعائلات التي يوجد فيها أب واحد أو أم واحدة مع 3 أبناء، أو إلى العائلات  مع والدين + 2 أبناء على نفقتهما.
- 5 أشخاص أو أكثر: 485 يورو للعائلات التي فيها أب واحد أو أم واحدة مع 4 أبناء، أو إلى والدين مع 3 أبناء على نفقتهما. وقد يصل البونوس إلى 500 يورو في حالة لديها أبناء قاصرين على نفقتهما.

أين يتم تقديم الطلب للحصول على بونوس العوز؟
يقدم الطلب في بلدية المدينة أو البلدة التي تسكن فيها. 
وقت تقديم الطلب: في 1 يناير 2018

المساهمة المالية سيتم صرفها بعد شهرين من تاريخ قبول الطلب، ولم يتم لحد الآن تحديد الطريقة التي سيتم بها تحويل البونوس.

لقراءة الموضوع من مصدره الأصلي: انقر هنا

اترك تعليقا